طالبها بحماية المدنيين.. هاموند: على إسرائيل أن تدرك أن الرأي العام العالمي ضدها

الخميس 24-07-2014 PM 05:17
طالبها بحماية المدنيين.. هاموند: على إسرائيل أن تدرك أن الرأي العام العالمي ضدها

سامح شكري خلال مؤتمر مع نظيره البريطاني - صورة من السفارة البريطانية بالقاهرة

كتب

طالب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إسرائيل بحماية المدنيين، لافتا إلى أن عليها أن تدرك أن الرأي العام العالمي ضدها الآن.

وقال هاموند، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري بثه التليفزيون المصري قبل قليل، "لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها وإسرائيل وفق القانون الدولي يجب أن تعمل على حماية المدنيين".

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا مع نظيره البريطانى فيليب هاموند الذى يقوم بأول زيارة إلى مصر منذ توليه مهام منصبه وذلك فى اطار جولة بالمنطقة، وتركزت المحادثات المصرية - البريطانية على الأوضاع المتدهورة فى غزة فى ضوء التصعيد العسكرى الإسرائيلى المتواصل وما أسفر عنه من وقوع ضحايا تجاوز عددهم المئات حتى الآن ومن بينهم أطفال بخلاف آلاف المصابين.

وأشار إلى أن الغرب يشعر بصدمة إزاء وقوع الضحايا جراء الأزمة بين إسرائيل وغزة ونحن عاقدون العزم على وقف إطلاق النار، مؤكدا على أن الأعمال التي تستهدف المدنيين مدانة، داعيا إسرائيل إلى ضبط النفس.

وطالب هاموند، في ذات الوقت، منظمة حماس، التي تدير قطاع غزة، بالموافقة على إطلاق النار دون شروط مسبقة. 

ولفت إلى أن المبادرة المصرية لا تزال مطروحة لحل الأزمة بين إسرائيل وغزة، مشيرا إلى أن لندن عازمة على مساعدة مصر في دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

ومن جانبه قال وزير الخارجية سامح شكري إن المبادرة المصرية هى الوحيدة المطروحة على الساحة الدولية لوقف العدوان على قطاع غزة.

ودعا بريطانيا إلى ممارسة دورها لوقف إطلاق النار مع كافة الأطراف حتى يعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف شكري أن المجتمع الدولي يؤكد على أهمية وقف اطلاق النار لاستعادة الاستقرار وتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطينى.

تعليقات الفيسبوك