الجابر: قناة السويس الجديدة سيكون لها تأثير إيجابي في تنشيط التجارة الدولية

الإثنين 03-08-2015 PM 10:45
الجابر: قناة السويس الجديدة سيكون لها تأثير إيجابي في تنشيط التجارة الدولية

ناقلة نفط في العين السخنة قبل دخول قناة السويس - تصوير عمرو عبد الله دلش - رويترز

كتب

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر إن قناة السويس الجديدة سيكون لها تأثير إيجابي في تنشيط التجارة الدولية وتعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار في مصر والمنطقة والعالم.

وأوضح الجابر أن القناة سوف تساهم في زيادة عدد السفن التي تعبر القناة يوميًا وتحقق عوائد إضافية للخزينة المصرية مع خفض وقت الانتظار من 11 ساعة إلى ثلاث ساعات، لافتا إلى أن تقليل زمن العبور سيوفر الوقود ويخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال الجابر، خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، إن الموانئ الرئيسية في شرق العالم وغربه بدأت في تطوير طاقتها الاستيعابية ترقبا للزيادة المتوقعة في حركة الشحن والبضائع.

وأضاف "بعد تشغيل قناة السويس يجب الإسراع في وضع منظومة متكاملة من القوانين التي تبسط الإجراءات وتخلق منطقة اقتصادية لوجستية عالمية تشمل إنشاء موانئ ومناطق اقتصادية متخصصة تسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين المصريين، وأدعو القطاع الخاص المصري والعربي والعالمي إلى استكشاف الفرص المتاحة في هذا المشروع".

تعليقات الفيسبوك