مدير أمن السويس: القبض على خلية تابعة للإخوان تخطط لصناعة قنابل بدائية الصنع

الجمعة 22-08-2014 PM 03:10
مدير أمن السويس: القبض على خلية تابعة للإخوان تخطط لصناعة قنابل بدائية الصنع

جانب من مظاهرات أنصار الإخوان في السويس 6 ديسمبر 2013 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أعضاء خلية تابعة لجماعة الإخوان قامت بالتخطيط لصناعة قنابل بدائية الصنع لاستخدامها ضد الجيش والشرطة.

كان طالب أزهري أصيب بجروح تهتكية باليد والقدم داخل منزله بكفر النجار في حي الأربعين جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع كان يصنعها لاستخدامها ضد قوات الشرطة والجيش بالسويس.

وأوضح الجزار أن بداية الوصول للخلية هو انفجار قنبلة بدائية الصنع في طالب إخواني يدعي عبد الرحمن .ح ( 18 سنه - طالب) في كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الأسبوع الماضي داخل منزله أدت إلى إصابته، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الجزار أن أعضاء خلية جماعة الإخوان الذين تم القبض عليهم هم "عبدالرحمن .ع.م" ويطلق عليه اسم كودي من أجل التخفي وهو (أبو حمزة المصري) وهو طالب بأكاديمية الشروق ومن سكان منطقة تعاونيات القاهرة بالسويس و"عبدالله .م .ح" وهو طالب ثانوي صناعي ومقيم بكفر النجار بالسويس ووالده "محمد .ح .أ .ح"  مدرس بالمعهد الأزهري بالسويس ومقيم بكفر النجار.

ولفت إلى أن الطالب المصاب اعترف تفصيليا بشركائه في الخلية التابعة للجماعة والذين اتفقوا على تصنيع القنابل البدائية والناسفة لمهاجمة قوات الأمن داخل عدة مناطق، مشيرا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة متهمين أعضاء في الخلية من داخل عدة مناطق سكنية بالسويس.

تعليقات الفيسبوك