نقيب الصحفيين يمنع دخول الناشط علاء عبد الفتاح إلى النقابة

الثلاثاء 23-09-2014 PM 02:56
نقيب الصحفيين يمنع دخول الناشط علاء عبد الفتاح إلى النقابة

علاء عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي سابق- صورة لأصوات مصرية

كتب

أصدر نقيب الصحفيين ضياء رشوان قراراً بمنع دخول الناشط علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ وصفها بأنها "نابية وهابطة" أثناء إحدى الندوات التي عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال رشوان، في بيان اليوم نشر عبر الموقع الإلكتروني للنقابة، أن "القرار يأتي تأكيداً لرفض النقابة لسعي البعض للتدني بالحوار والخلاف السياسي الموضوعي والمحترم الذي تعود عليه أعضاؤها إلى هاوية السباب والألفاظ الهابطة البذيئة التي تأباها تقاليد النقابة وترفضها الأخلاق المصرية ويعاقب عليها القانون".

وأضاف أن "مثل تلك الممارسات غير المسؤولة تهدد جدياً وحدة الجمعية العمومية للنقابة التي يختلف أعضاؤها حول الآراء والمواقف السياسية إلى أقصى مدى، إلا أنهم يتفقون إلى مدى أبعد حول الطريقة المحترمة والموضوعية التي تعودوا عليها في إدارة خلافاتهم".

وتابع أن "السماح بتكرار تلك الممارسات المرفوضة الخارجة عن أخلاق المصريين والقواعد المحترمة للحوار السياسي إنما يضرب في مقتل الفكرة الديمقراطية ذاتها، لأنه يدفع بالخلاف السياسي إلى التدهور السريع ليصبح سباباً ثم صداماً سرعان ما سيتحول إلى عنف يفترس الجميع".

وشدد نقيب الصحفيين في البيان على أن النقابة ستبقى "قلعة للدفاع عن الحريات والحقوق كافة وساحة رحبة لكل الآراء والأفكار بغير انتقاء، لكنها تتعالى وتأبى بأي حال أن تكون منصة لبث نداءات وألفاظ هابطة تلحق أشد الضرر بمؤسسة النقابة وتسيء لأي قضية".

كانت محكمة جنايات القاهرة قررت -في 15 سبتمبر الماضي- إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح ومحمد عبد الرحمن ووائل متولي بكفالة مالية قدره 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.

تعليقات الفيسبوك