"النور" لـ"موسي": الفشل.. مصير تحالفات التمييز والاستقطاب والمصالح الحزبية

السبت 26-07-2014 AM 09:24

دعاية انتخابية في أحد الأحياء الفقيرة بالقاهرة لحزب النور السلفي ،الذي حل ثانيا في أولى مراحل انتخابات مجلس الشعب.صورة لعمرو دلش -رويترز.

كتب

قال المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور إن التحالفات الانتخابية التي تقوم على التمييز والاستقطاب والتهميش ولا تقدم مصلحة مصر على المصالح الحزبية ستموت في مهدها وسيكون مصيرها الفشل ولن يكتب لها النجاح.

كان عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أعلن رفضه انضمام حزب النور لتحالف "الأمة المصرية" الانتخابي الذي يضم أحزاب الوفد والاجتماعي المصري والمؤتمر.

وشدد مرة، في بيان أصدره حزب النور على صفحته الرسمية صباح اليوم، على أن الشعب تعب من تلك النغمات التي لا تصب في مصلحة الدولة فالشعب المصري واع ومدرك لخطورة المرحلة، على حد قوله.

وأعرب مرة عن اعتقاده بأن حزب النور لا يستخدم خطابات الاستقطاب والتهميش والإقصاء، مشيرا إلى أن خطابه يجمع الشعب المصري ولا يفرق بين أبناء الوطن.

وأشار إلى أن هذه المرحلة تحتاج إلى تجميع كل الطاقات بدون تمييز مهما كانت لبدء مرحلة البناء والتنمية حتى نمكن دولتنا المصرية من أن تكون في مصاف دول العالم الأولى وينعم شعبنا بالأمن والاستقرار ونقضي على الفقر والبطالة ونرتفع في جميع المجالات العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

وأعلن في أوائل يوليو الجاري عن تشكيل تحالف بعنوان "العدالة الاجتماعية" بقيادة الجمعية الوطنية للتغيير وأحزاب ناصرية وحزب التحرير المصري والحزب الشيوعي المصري وحزب السلام الأخضر(تحت التأسيس) وتحالف المصريين في الخارج وتجمع متحدي الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما أعلن –الأحد الماضي- تشكيل تحالف "مستقبل مصر 25-30"، دشنه عدد من الشخصيات العامة والسياسية أبرزهم عبد الحكيم عبد الناصر، والسياسي اليساري أبو العز الحريري، والبرلماني السابق مصطفى الجندي، والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل.

كما أعلن -في وقت سابق- عن إنشاء تحالف لأحزاب تيار الاستقلال بقيادة السياسي أحمد الفضالي، وسرت أنباء عن تأسيس تحالف آخر بقيادة أحزاب المؤتمر والمصريين الأحرار والحركة الوطنية المصرية الذي أسسه رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق والتجمع وجبهة مصر بلدي.

وكان المستشار مدحت إدريس -المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية- أعلن الأربعاء الماضي بدء إجراءات انتخابات مجلس النواب.

تعليقات الفيسبوك