محلب: مصر تغيرت في 3 أشهر والبطالة تنخفض و"تحيا مصر" مهمته توفير وظائف للشباب

الأربعاء 27-08-2014 PM 10:22
محلب: مصر تغيرت في 3 أشهر والبطالة تنخفض و

إبراهيم محلب وعدد من الوزراء في اجتماع للحكومة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، إن "مصر اتغيرت فى ثلاثة أشهر، البلد بدأت تتحرك، تحت قيادة رئيس له رؤية، وشعب لديه إرادة"، معربا عن اعتقاده بأن معدل البطالة ينخفض بفعل المشروعات القومية.

وأضاف محلب، عقب افتتاحه مركز التنمية الشبابية والرياضية الشاملة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية مساء اليوم، "لدينا مشروعات كانت متوقفة منذ سنوات، تم إحياؤها من جديد، ومنها هذا المركز الذى نفتتحه الآن، استلمنا البلد فى ظروف صعبة، والآن البلد بتتحرك".

وأعرب محلب عن اعتقاده بأن معدل البطالة بدأ في الانخفاض بفضل المشروعات القومية الكبرى التى يتم العمل فيها حاليا.

وأشار إلى أن الإرادة هى التى جعلتنا نعمل فى القناة الجديدة، ثم مشروع تنمية منطقة قناة السويس، ثم المثلث الذهبي، وبدأنا فى تنمية الساحل الشمالى الغربى، و3 آلاف كم طرق، والطرق هى شرايين التنمية، وهذا هو ما يفتح أبواب الأمل.

ولفت إلى أن مهمة صندوق تحيا مصر إقامة مشروعات تنموية، هدفها الأول إيجاد فرص عمل للشباب، والمطلوب من شبابنا أن يكون لديه أمل، وأن ينظر إلى ما يحدث على أرض الواقع من مشروعات كبرى، وأن يفتخر بجيشه، الذى يحميه، وشرطته التى بدأت تتعافى.

وشدد محلب على أن الجيش هو المؤسسة الوحيدة التي لم تهتز رغم كل ما حيك له، معتبرا أنه من أقوى جيوش العالم.

ولفت إلى أن المشروعات التى تقام حاليا، تتطلب تعليما فنيا، معتبرا أنه طوق النجاة للهروب من البطالة، ونحن مهتمون كدولة برفع مستوى التعليم الفنى وخريجيه.

تعليقات الفيسبوك