لجنة الأحزاب تعتمد نتيجة انتخابات حزب الوفد.. والبدوي رئيسا

الأحد 22-06-2014 PM 06:52
لجنة الأحزاب تعتمد نتيجة انتخابات حزب الوفد.. والبدوي رئيسا

السيد البدوي رئيس حزب الوفد في ميدان التحرير - رويترز.

كتب

قال حزب الوفد إن لجنة شؤون الأحزاب أخطرت الحزب باعتماد السيد البدوي رئيسًا له خلال جلستها المنعقدة اليوم الأحد، واعتمدت ما أسفرت عنه انتخابات الجمعية العمومية لحزب الوفد.

وقال المستشار بهجت الحسامي، المتحدث باسم الوفد حسب صفحة الحزب على فيس بوك، إن "إخطار لجنة شؤون الأحزاب يعد كاشفا بهذا المركز القانوني الذي اكتسبه البدوي منذ إعلان نتيجة انتخابات الحزب في 25 أبريل 2014 وليس منشئا له".

كان السيد البدوي فاز في انتخابات رئاسة حزب الوفد التي أجريت في أبريل الماضي بعد حصوله على 1183 مقابل 956 لمنافسه البدراوي خلال انعقاد جمعية عمومية الحزب.

لكن اللجنة المحايدة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد أعلنت أن انتخابات رئاسة الحزب باطلة، وقالت في خطاب للحزب إنه تبين لها "أن عدد الموقعين في دفاتر توقيع الحضور 2204، بينما الذين صوتوا وصل عددهم إلى 2308 بزيادة 104 صوت، وهذا الأمر يبطل عملية الانتخابات".

وكان فؤاد بدراوي السكرتير العام السابق لحزب الوفد، والمرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الحزب، طالب السيد البدوي أن يقوم بدعوة الهيئة الوفدية من جديد لانتخاب رئيس جديد للحزب، وقال "أنا أربأ به وبالوفديين أن يكون رئيس الوفد مطعونا في شرعيته".

تعليقات الفيسبوك