محدّث - الفريق مميش يأمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم سفينتين بقناة السويس

الإثنين 29-09-2014 PM 11:05
محدّث - الفريق مميش يأمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم سفينتين بقناة السويس

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس صورة لأصوات مصرية

كتب

أمر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم سفينتين اليوم أمام ميناء شرق بورسعيد بقناة السويس لمعرفة الأسباب، خاصة وأن هناك مرشدين يقومون بإرشاد السفن العابرة داخل المجرى الملاحي للقناة.

وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط،، إن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة في قناة السويس، حيث دفعت الهيئة بأربع قاطرات عملاقة لموقع الحادث، وقامت بسحب السفينة لإخلاء المجرى الملاحي والعمل على سرعة رفع الحاويات الغارقة وعددها أربع حاويات سقطت من على ظهر إحدى السفينتين أثناء الاصطدام.

كان المجرى الملاحي لقناة السويس شهد -في وقت سابق اليوم- حدوث احتكاك بين سفينة حاويات ترفع علم ألمانيا عندما كانت تعبر القناة قادمة من البحر المتوسط، وسفينة حاويات أخرى ترفع علم سنغافورة وهي من سفن الحاويات العملاقة.

وأسفر التصادم عن حدوث تلفيات في جسم السفينتين، وسقوط 4 حاويات من السفينة التي ترفع علم سنغافورة بالمجرى الملاحي، و تلف حاويات أخرى من على ظهر السفينة، ووقوع تلفيات بمقدمة السفينة حيث وقع الاصطدام بين السفينتين أمام معدية بشرق بورسعيد على بعد نصف كيلومتر.

تعليقات الفيسبوك