على خلفية مشاجرة بينهما.. الحبس 3 شهور لنائب مأمور قسم فارسكور وشهر لمحام

الأحد 07-06-2015 PM 02:43
على خلفية مشاجرة بينهما.. الحبس 3 شهور لنائب مأمور قسم فارسكور وشهر لمحام

دار القضاء العالي بالقاهرة

كتب

قال المستشار إيهاب الحسيني، المحامي العام لنيابات دمياط، إن محكمة جنح فارسكور قضت، اليوم الأحد، بحبس نائب مأمور قسم شرطة فارسكور المتهم بالاعتداء على محام، بالحبس 3 شهور وكفالة 3 آلاف جنية لإيقاف التنفيذ وتعويض مدني مؤقت 5 آلاف جنيه.

وأضاف الحسيني، في تصريح لأصوات مصرية، أن المحكمة عاقبت المحامي بالحبس شهر وكفالة ألف جنيه لإيقاف التنفيذ وتعويض مدني مؤقت 3 آلاف جنيه.

كان المحامي العام قد أحال نائب المأمور والمحامي، يوم الخميس الماضي، للمحاكمة العاجلة عقب وقوع مشاجرة بينهما.

وردت النقابة العامة للمحامين على واقعة الاعتداء بإضراب عام أمام المحاكم المصرية يوم أمس السبت.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، عن مسؤول الإعلام بوزارة الداخلية قوله إن "الداخلية تحرص على حسن استقبال المحامين وتيسير وتسهيل أعمالهم حال ترددهم على أقسام ومراكز الشرطة التزاماً بالتعليمات السابق صدورها في هذا الشأن".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اعتذارا للمحامين عن الواقعة، وقال "أنا بأقول للمحامين كلهم حقكم عليّ، وأنا أعتذر لكم".

وأضاف السيسي "وأنا بأقول لكل أجهزة الدولة من فضلكم، لازم نخلي بالنا من كل حاجة، رغم الظروف اللى إحنا فيها" موجها كلامه للواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وقالت نقابة المحامين، في بيان الأسبوع الماضي، إنها قامت بتقديم بلاغات للنائب العام ووكلائه بدمياط، إثر الاعتداء على أحد المحامين داخل ديوان قسم فارسكور بدمياط.

ويغلب التوتر على العلاقة بين المحامين والشرطة في مصر، بسبب حدوث اعتداءات بين الحين والآخر من قبل بعض أفراد الشرطة على المحامين أثناء تأدية عملهم.

تعليقات الفيسبوك