رئيس هيئة مترو الأنفاق: هناك اتجاه لرفع سعر تذكرة المترو لتحسين كفاءته وصيانته

السبت 23-08-2014 AM 12:53
رئيس هيئة مترو الأنفاق: هناك اتجاه لرفع سعر تذكرة المترو لتحسين كفاءته وصيانته

عربات مترو الأنفاق في محطة المرج- صورة من موقع شركة تشغيل المترو

كتب

قال اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إن الهيئة تتجه لرفع قيمة تذكرة المترو حفاظا على كفاءته وصيانته، مشيرا إلى أن آخر زيادة كانت منذ 10 سنوات. 

وأضاف النجدي، في مقابلة مع قناة "الحياة" مساء اليوم بثت عبر موقعها الإلكتروني، أن "الزيادة المتوقعة لثمن تذكرة المترو ستكون من خمسين قرشا إلى جنيه فقط ولرفع كفاءة التشغيل والصيانة".

وأوضح النجدي أن دخل الهيئة العامة لمترو الأنفاق 540 مليون جنيه في مقابل 750 مليون جنيه تكلفة التشغيل والصيانة، لافتا إلى أن إيراد الهيئة لا يكفي قيمة الصيانة وأن خسائر الهيئة بلغت هذا العام 180 مليون جنيه، على حد قوله.

وأشار النجدي إلى أنهم يعملون في ثلاث مراحل بمترو الأنفاق في نفس التوقيت، مضيفا أنهم يعملون الآن في المرحلة الرابعة من الخط الثالث، كما سيتم إطلاق اسم الرئيس السابق عدلي منصور على محطة مدينة السلام "تكريما له على جهوده خلال فترة توليه الرئاسة". 

وأضاف النجدي أن "محطة عدلي منصور ستكون الأضخم في الخط بحيث تضم محطة قطار كهربائي إضافة إلى محطة مترو الأنفاق، والهيئة لن تتجاوز السنتين في تنفيذ المشروع".

وقال رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق إنه مع انتهاء الثلاث مراحل للمترو ستصل قدرة استيعاب الهيئة إلى 6.5 مليون راكب يوميا وبالتالي سيساهم في حل أزمة ضخمة من التكدس المروري.

تعليقات الفيسبوك