السيسي: لا بد أن نتصدى لمحاولات تشويه الدين بالمعالجات السمحة وليس فقط بالحلول الأمنية

الجمعة 25-07-2014 AM 09:28
السيسي: لا بد أن نتصدى لمحاولات تشويه الدين بالمعالجات السمحة وليس فقط بالحلول الأمنية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة العاشر من رمضان - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إنه يجب التصدي لأي محاولة للإساءة للدين الإسلامي ليس فقط بالحلول الأمنية ولكن بالمعالجات السمحة، لافتا إلى أن الأزهر مؤسسة دينية لها دور عظيم ولها كل الدعم.

وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها مساء اليوم بمناسبة ليلة القدر، "هناك فصائل أساءت للدين الإسلامي بشكل بالغ، والخطاب الديني لا بد أن يكون قادرا على التعامل مع التطورات الحياتية".

وعن حادث الفرافرة الذي وقع منذ أيام بمحافظة الوادي الجديد، توعد السيسي بالقصاص من الجناة وقال"ولكم في القصاص حياة.. والله لن نتركهم لن نتركهم.. وأنا متأكد إن شاء الله من نصر ربنا.. كل من قتلنا في الأيام اللي فاتت يا إما قبضنا عليه يا إما قتلناه، وعشان تبقوا مطمنين إحنا مستعدين نموت دون وطننا ودون ديننا".

وفيما يتعلق بصندوق تحيا مصر، قال السيسي "إحنا عندنا مشكلة كبيرة وهي العوز وإحنا مصممين على إن إحنا نتغلب عليها.. أنا لن أتخلى عن مجابهة الفقر في مصر لأنه أحد أسباب ما نحن فيه"، مطالبا الجميع بالوقوف إلى جانب مصر في أزمتها والمساهمة في الصندوق.

وشهد الرئيس السيسي مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر احتفال مصر بليلة القدر الذي تنظمه وزارة الأوقاف، وكرم الفائزين في المسابقة العالمية لحفظ وتفسير القرآن الكريم وأوائل الفائزين فى المسابقة المحلية للقرآن الكريم.

وحضر الاحتفال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والوزراء وبعض المحافظين والمسؤولين بالأوقاف والأزهر.

وألقى وزير الأوقاف كلمة استعرض خلالها جهود الوزارة لتشجيع حفظة القرآن الكريم وتنظيم المسابقات المحلية والعالمية، إضافة للاهتمام بالأئمة والدعاة لتقديم خطاب ديني معتدل وفق المنهج الأزهري الوسطي، كما ألقى الإمام الأكبر كلمة تحدث خلالها عن فضل شهر رمضان وليلة القدر.

تعليقات الفيسبوك