تجديد حبس أربعة من مسئولي "كهرباء القناة" بالسويس لاتهامهم بـ"التخطيط لتنفيذ عمليات تخريبية"

الثلاثاء 16-09-2014 AM 09:40
تجديد حبس أربعة من مسئولي

محطة توليد كهرباء في مصر - تصوير محمد عبد الغني -صورة أرشيفية من رويترز

كتب

 قررت النيابة العامة بالسويس اليوم الثلاثاء تجديد حبس 4 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية المسئولين بشركات كهرباء القناة لمدة 15 يوما لاتهامهم بالإعداد لتنفيذ عمليات تخريب بمحطات وشركات الكهرباء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر قضائي أن المتهمين الصادر قرار بتجديد حبسهم هم مدير إدارة التخطيط والمتابعة و محاسب ومدير إدارة الاختبارات والوقاية ورئيس قسم القياسات.

وقالت الوكالة إن "قوات جهاز الأمن الوطني بالسوي سكانت ألقت القبض على المتهمين تنفيذا لقرارات النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم وبمواجهتهم اعترفوا  بتلقيهم تعليمات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بتنفيذ عمليات تخريبية بمحطات الكهرباء حتي تتفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائى على مستوى الجمهورية".

وشهدت مصر قبل نحو أسبوعين أزمة في الكهرباء نتيجة عطل فني أفقد الشبكة القومية للكهرباء نحو 50% من قدرتها، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية لعدة ‏ساعات. 

وتعرضت بعض أبراج الكهرباء في مصر إلى عدة هجمات في الشهور الماضية، منها تفجير برج كهرباء ضغط عالي بمنطقة صحراوية بطريق بلبيس–العاشر من رمضان في أغسطس الماضي دون وقوع أي خسائر، وبرجين للكهرباء بمدينة 6 أكتوبر في يوليو الماضي، وكذلك تم استهداف أبراج الضغط العالي بمنطقة الهرم بالجيزة في مارس الماضي.

وكثرت حوادث العنف واستخدام القنابل بدائية الصنع، منذ عزل الجيش الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.


تعليقات الفيسبوك