مصدر أمني: ضبط 5 خمس حالات تحرش في أول أيام العيد

الثلاثاء 29-07-2014 PM 04:38
مصدر أمني: ضبط 5 خمس حالات تحرش في أول أيام العيد

صورة لجرافيتي ضد التحرش من صفحة "أوقفوا التحرش" على الفيسبوك.

كتب

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ضبطت خمس حالات تحرش خلال اليوم الأول من عيد الفطر.

وأضاف المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحالات الخمس شملت ثلاث حالات تحرش عن طريق الملامسة، وحالتي تحرش لفظي وذلك بحديقة الأزهر وحديقة الفسطاط وشارع طلعت حرب بوسط القاهرة.

وكانت مبادرة "شوفت تحرش" في بيان لها اليوم إن محيط وسط المدينة شهد أمس الأثنين وقوع 13 حالة تحرش جنسي بينهم 3 وقائع جماعية، فيما عدا حالتين فقط ممن تعرضن للتحرش الفردي حررن محاضر شرطية بالوقائع.

وأشار المصدر الأمني إلى أن أعمار المتهمين المضبوطين تراوحت ما بين 16 و33 عاما، مضيفا أن مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أحالهم إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.

وقال إن هناك انخفاضا في عدد حالات التحرش التى وقعت خلال اليوم الأول للعيد، مرجعا ذلك إلى التواجد المكثف للخدمات الأمنية بكل مناطق العاصمة وكذلك العناصر النسائية من الشرطة السرية المنتشرة بالعاصمة.

وأشارت المبادرة إلى أن الساعات الأولي شهدت تواجد كثيف للقيادات الأمنية والقوات الشرطية فى منطقة ماسبيرو على كورنيش النيل، مشيرة إلى اختفائها بعد ساعات قليلة.

وذكرت دراسة أصدرتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة عام 2013، أن 99% من النساء المصريات تعرضن لنوع من التحرش، وقال المجلس القومي لحقوق الإنسان في نوفمبر 2012 إن أكثر من 70% من النساء المصريات يتعرضن للتحرش في الشوارع والأماكن والمواصلات العامة.

تعليقات الفيسبوك