تأجيل إعادة محاكمة 5 متهمين بمحاولة استهداف قناة السويس إلى 19 أكتوبر

الخميس 02-10-2014 PM 01:11
تأجيل إعادة محاكمة 5 متهمين بمحاولة استهداف قناة السويس إلى 19 أكتوبر

سفينة شحن تعبر قناة السويس في وقت سابق - تصوير علاء الدين عبدالنبي –رويترز.

كتب

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس، إعادة محاكمة 5 متهمين من أصل 26 متهما سبق وأن حكم عليهم غيابيا بالإعدام شنقا، لإدانتهم بـ"تشكيل جماعة إرهابية تقوم بأعمال عدائية داخل البلاد" إلى جلسة 19 أكتوبر الجاري.

وجاء قرار المحكمة بالتأجيل للاستماع إلى أقوال شهود الإثبات ومناقشتهم في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، في مارس الماضي، قضت بإعدام 26 من "العناصر الجهادية" غيابيا فى قضية اتهامهم بارتكاب "جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والمجرى الملاحي لقناة السويس".

وجاء بأمر الإحالة في القضية الذي أعدته نيابة أمن الدولة، أن المتهمين ارتكبوا الجرائم المسندة إليهم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، بدوائر مدينة نصر والمنصورة وطلخا ودمياط الجديدة بمحافظات القاهرة والدقهلية ودمياط.

كما تضمنت التحقيقات أنه تم العثور على مضبوطات مع المتهمين، تتمثل في أسلحة نارية آلية وطبنجات وذخائر وأسلحة بيضاء.

وقال مصدر بنياية أمن الدولة العليا، في تصريح سابق لأصوات مصرية، إن وقائع القضية تعود إلى عام 2010 "حين ألقي القبض على المتهمين في مدينة المنصورة على خلفية الجرائم التي اتهموا بارتكابها وتم التحقيق معهم وحبسهم احتياطيا الذي تجدد عدة مرات وهربوا من السجون في أعقاب ثورة بناير وأحيلوا للمحاكمة غيابيا قبل شهور".

وكشفت تحقيقات نياية أمن الدولة أن "المتهمين قاموا بالدعوة لتكفير المجتمع والخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف السائحين الأجانب، وكذا المنشآت العامة والبترولية والأجنبية والمجرى الملاحي لقناة السويس، مستخدمين في ذلك وسائل الإرهاب لتنفيذ أغراضهم".

تعليقات الفيسبوك