عزام الأحمد: سلمنا الجانب المصري موقف الوفد الفسطيني الأخير وفي انتظار الرد

الثلاثاء 19-08-2014 PM 08:08
عزام الأحمد: سلمنا الجانب المصري موقف الوفد الفسطيني الأخير وفي انتظار الرد

عزام الاحمد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض يدلي بتصريحات في القاهرة يوم 13 اغسطس آب 2014. تصوير: اسماء وجيه - رويترز

كتب

قال كبير المفاوضين الفلسطينيين في محادثات الهدنة مع إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إنه تم تسليم الجانب المصري ورقة بآخر موقف للوفد الفلسطيني، في انتظار الرد على مطالبهم.

وقال الأحمد، في تصريح في ختام اجتماعات اليوم وأرودته وكالة أنباء الشرق الأوسط، "إننا قدمنا ورقة بآخر موقف للوفد الفلسطيني سلمناها للجانب المصري قبل حوالي ساعتين ومازلنا حتى اللحظة ننتظر الرد حول الموقف الأخير الذي تقدمنا به".

ونفذت إسرائيل هجمات في قطاع غزة اليوم واستدعت مفاوضيها المشاركين في محادثات في القاهرة بخصوص الهدنة بعدما قالت إن ثلاثة صواريخ فلسطينية سقطت على جنوب اسرائيل قبل ساعات من الموعد المحدد لانتهاء وقف لاطلاق النار.

كانت إسرائيل وفلسطين اتفقتا على تمديد هدنة حالية لمدة 24 ساعة تنتهي ليل الأربعاء.

وأضاف الأحمد أنه لم يحدث أي تقدم بالمفاوضات "حتى اللحظة والأمور ازدادت تعقيدا"، مؤكدا أن "الوفد الإسرائيلي يحاول فرض ما يريده وهذا مستحيل أن نقبل به كفلسطينيين".

وقال "أمامنا حوالي 5 ساعات ونأمل أن نتلقى ردا قبل هذه المدة حتى نستطيع تحديد الخطوة اللاحقة وأننا كفلسطينيين مارسنا المرونة لأقصى درجة ممكنة وبانتظار الرد على مقترحاتنا الأخيرة".

وحملت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، إسرائيل المسؤولية عن "التعثر المستمر" للمفاوضات. وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم حماس إن الحركة "جاهزة للتعامل مع كل الاحتمالات والتطورات، في حال عدم التوصل لأي اتفاق".

تعليقات الفيسبوك