وثيقة حكومية: تثبيت نحو 80 ألف معلم خلال العامين الماليين الحالي والقادم

الأحد 23-02-2014 PM 06:55
وثيقة حكومية: تثبيت نحو 80 ألف معلم خلال العامين الماليين الحالي والقادم

احتجاج سابق لمدرسات السويس - أصوات مصرية

كتب

قال خطاب موجه من وزارة المالية المصرية إلى وزير التعليم إن الحكومة ستقوم بتثبيت نحو 80 ألف معلم ممن يعملون بعقود مؤقتة خلال العامين الماليين الجاري والقادم على أن يتم تثبيت أغلبهم خلال السنة المالية الجارية 2013-2014.

وأشار الخطاب الذي نشر على موقع وزارة المالية اليوم الأحد إلى "الموافقة المبدئية (من قبل الحكومة) على إتاحة عدد 73 ألف وظيفة معلم مساعد يمكن أن يصل إلى 80 ألف وظيفة وفقا للاحتياجات الفعلية".

ونظم مدرسون يعملون بنظام المكآفأة أو العقود احتجاجات على مدى الأعوام الماضية للمطالبة بالتعيين بعقود عمل حكومية دائمة وهو ما يعرف بالتثبيت الوظيفي.

وقال بيان للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر الأسبوع الماضي إن أعداد العاطلين عن العمل خلال العام الماضي بلغت نحو 3.6 مليون عاطل يمثلون 13.4 بالمئة من قوة العمل.

وتسعى حكومة حازم الببلاوي المدعومة من الجيش لاتخاذ خطوات وإجراءات لإنعاش الاقتصاد وتحسين مستويات معيشة المواطنين الذين تضرروا من استمرار الاضطرابات السياسية بالبلاد على مدار أكثر من ثلاث سنوات.

وقال الخطاب الموجه إلى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن نحو 75 ألف مدرس متعاقد بالحصة سيتم تعديل أوضاعهم وتثبيتهم على وظيفة مدرس مساعد خلال السنة المالية الحالية، فيما سيتم تثبيت نحو 4343 مدرس خلال السنة المالية المقبلة.

ولم يوضح الخطاب كيفية تمويل هذه التعيينات، وبلغ عجز الموازنة المصرية خلال السنة المالية الماضية نحو 240 مليار جنيه

وأضاف الخطاب أن هذه الخطوة تهدف "لمواجهة العجز في هيئات التدريس بمديريات التربية والتعليم".

تعليقات الفيسبوك