البنوك قبيل إجازة عيد الأضحى..زحام على السحب ونشاط الاعتمادات وتحويلات المصريين في الخارج

الأحد 13-10-2013 PM 06:19
البنوك قبيل إجازة عيد الأضحى..زحام على السحب ونشاط الاعتمادات وتحويلات المصريين في الخارج

مصري يسعى لسحب أموال من ماكينة صراف آلي بالقاهرة حيث يسعى بنك بي ان بي الفرنسي لبيع انشطة التجزئة المصرفية- رويترز

شهدت البنوك المصرية، نشاطًا مكثفًا قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك والتى تبدأ من غدٍ الإثنين، والتى تمثل أطول إجازة فى تاريخ البنوك باستثناء تعطل البنوك عن العمل عقب ثورة 25 يناير. 

وأكد مصرفيون أن حركة التعاملات المصرفية شهدت زيادة ملموسة من جانب العملاء خلال الأسبوع الماضى، وبالتحديد منذ بداية أكتوبر الحالى، خاصة فيما يتعلق بفتح الاعتمادات، والحصول على الريال السعودى من جانب الحجاج.

إلى جانب التحويلات من قبل المصريين بالخارج لصالح عائلاتهم؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

وشهدت حركة التعاملات، اليوم، زيادة ملموسة وازدحاما من جانب الأفراد بغرض السحب أو صرف التحويلات التى تم تحويلها لصالحهم من ذويهم فى الخارج، إلى جانب صرف بعض البنوك وخاصة العامة للمعاشات. 

وقال حازم حجازى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ومدير عام الفروع بالبنك الأهلى المصرى: إن معظم الفروع شهدت ازدحاما اليوم، ولكن هذا الأمر طبيعى.

وكانت هناك استعدادات للتعامل معه وتلبية طلبات جميع العملاء، خاصة أن هذا الأمر يتكرر فى آيام الأعياد قبل أن تبدأ الإجازات. 

ولفت إلى أن حركة التعاملات المصرفية شهدت زيادة ملموسة منذ بداية الشهر الحالى ، خاصة على مستوى فتح الاعتمادات بغرض الإستيراد استعداداً لأجازة العيد، وسط وفرة فى المعروض من الدولار. 

وأكد حجازى توفير أرصدة النقد طوال الإجازة فى ماكينات الصرف الآلى فى جميع الأقاليم والمحافظات بتزويدها بالحد الأقصى، حيث تم تخصيص فريق عمل دائم بالتناوب على فترات اليوم لمتابعة توافر الأرصدة فى هذه الماكينات عبر نظام كمبيوتر دقيق يتح المتابعة بدقة فى جميع الماكينات التابعة للبنك فى جميع أنحاء الجمهورية.

مع الاتصال الدائم بمسئول فى كل فرع عن تزويد وتعويض مبالغ السحب فى هذه الماكينات خلال فترة الإجازات.

تعليقات الفيسبوك