بعد 80 عاما على إنشائها.. الإذاعة المصرية تبدأ بثا مباشرا على الإنترنت

الأحد 01-06-2014 PM 06:21
بعد 80 عاما على إنشائها.. الإذاعة المصرية تبدأ بثا مباشرا على الإنترنت

مبني الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل 1 أكتوبر 2013. أصوات مصرية

كتب

افتتحت وزيرة الإعلام درية شرف الدين البث التجريبي لأول موقع رسمي للإذاعة المصرية الرسمية على شبكة الإنترنت.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزيرة الإعلام ـ خلال تدشين الموقع اليوم السبت ـ إن الموقع "يمثل نقلة نوعية في تاريخ العمل الإذاعي ويهدف لتوثيق وحفظ تراث الإذاعة النادر، مع إمكانية سماعها على أجهزة الحواسب الآلية والمحمولة والهواتف الحديثة، وهو ما يفتح للاذاعة المصرية سوقا جديدة لم تكن متاحة لها من قبل".

وقال رئيس الإذاعة عبد الرحمن رشاد إن أقسام الموقع المختلفة والتي يأتي في مقدمتها قسم "البث المباشر" الذي يتم من خلاله بث مباشر لشبكات وخدمات الإذاعة المصرية على شبكة الانترنت، كما يقوم الموقع بحفظ التراث الإذاعي النادر من خلال قسم "كنوز إذاعية"، ويقدم الموقع لغير المتحدثين باللغة العربية من كل أنحاء العالم، خدمة "تعليم العربية بالراديو" بالعديد من اللغات.

وأكد رئيس الإذاعة أن هذا الموقع في بثه التجريبي "يمثل نواة لحزمة من الخدمات الإذاعية المتكاملة على شبكة الإنترنت تهدف مستقبلا لبث العديد من الخدمات الإذاعية من خلال هذا الموقع أوالبوابة الإذاعية الرسمية على شبكة الإنترنت حلا لمشكلات عدم وصول أثير الإذاعة لمناطق عديدة داخل مصر وخارجها".

وبدأ البث الإذاعي في مصر في عشرينيات القرن العشرين عن طريق إذاعات أهلية محدودة، وبدأ بث الإذاعة الحكومية المصرية في 31 مايو 1934.

وتنتشر على شبكة الإنترنت حاليا مواقع مصرية وعربية مستقلة تقدم خدمات إذاعية مسموعة وأرشيفات للأغاني.

تعليقات الفيسبوك