شكري يبحث هاتفيا مع وزير الخارجية البريطاني سبل تطوير العلاقات الثنائية

السبت 27-06-2015 PM 12:55
شكري يبحث هاتفيا مع وزير الخارجية البريطاني سبل تطوير العلاقات الثنائية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئس الوزراء البريطاني في نيويورك - صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

قالت وزارة الخارجية، يوم السبت، إن سامح شكري وزير الخارجية بحث هاتفيا مع نظيره البريطاني فيليب هاموند العلاقات الثنائية وجهود تطويرها في كل المجالات.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، في بيان أصدره اليوم، أن مباحثات الوزيرين تأتي في إطار التواصل بين مصر وبريطانيا لدفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات في ضوء التكليفات التي تم الاتفاق عليها خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى مؤخرا بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وكان السيسي تلقى، يوم الأربعاء الماضي، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، أعرب خلاله عن تطلعه لاستقبال السيسي في بريطانيا، وتناول الاتصال الأزمة الليبية وسبل إيجاد حل سياسي لتسويتها، حيث طلب رئيس الوزراء البريطاني الاستماع إلى وجهة النظر المصرية في هذا الشأن.

وأشار المتحدث إلى أن الاتصال تناول تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم جهود المبعوث الأممي برناردينو ليون لتحقيق التوافق الوطني بين الأطراف الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بدعم كافة الأطراف.

ولفت إلى أن الوزير شكري شدد علي ضرورة أن يعكس تشكيل حكومة الوحدة الوطنية إرادة الشعب الليبي كما تجسدت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أسفرت عن تشكيل مجلس النواب الحالي الذي يحظي بالشرعية.

وتشاور الوزيران، حسب بيان المتحدث، حول تطورات الوضع في سوريا وأهمية تحقيق تطلعات الشعب السوري، والوضع في اليمن وسبل إيجاد مخرج للأزمة في ظل التطورات الأخيرة مع التأكيد على دعم الحكومة الشرعية في البلاد. 

تعليقات الفيسبوك