بوتين يُطلع السيسي على نتائج مباحثاته مع الأسد

الأربعاء 21-10-2015 PM 08:19
بوتين يُطلع السيسي على نتائج مباحثاته مع الأسد

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو 26 أغسطس 2015 - صورة من صفحة الرئيس على فيس بوك.

كتب

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس عبد الفتاح السيسي على نتائج الزيارة التي أجراها الرئيس السوري بشار الأسد لموسكو مساء أمس الثلاثاء.

وتناول بوتين -في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء- مع الرئيس السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في ضوء التنامي الملحوظ الذي تشهده على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف -بحسب بيان وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الرئيس السيسى أكد على دعم مصر للجهود الدولية الرامية لتسوية الأزمة السورية، مشدداً على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية، ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، ويدعم إرادة وخيارات الشعب السوري.

كما أكد الجانبان، بحسب البيان، مواصلة جهود مكافحة الإرهاب والبدء في جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى تسوية سياسية، بما يسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم ويشجعهم على الاستقرار فيه.

كان الرئيس السوري بشار الأسد وصل إلى موسكو في زيارة نادرة خارج البلاد منذ اندلاع الاضطرابات السياسية في سوريا، لتقديم الشكر إلى حليفه الرئيس فلاديمير بوتين على الدعم الجوي لقواته في مواجهة التنظيمات المتشددة في سوريا.

موضوعات ذات صلة:

السيسي يؤكد لميستورا أهمية التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا

تعليقات الفيسبوك