تحالف دعم الشرعية يدين فض تظاهرات اليوم .. ويدعو للاحتشاد في أسبوع "الحرائر روح الثورة"

الجمعة 29-11-2013 PM 10:52
تحالف دعم الشرعية يدين فض تظاهرات اليوم .. ويدعو للاحتشاد في أسبوع

شعار التحالف الوطني لدعم الشرعية - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، قيام قوات الأمن اليوم بفض تظاهرات أنصار جماعة الإخوان التي دعا لها التحالف.

وكان التحالف دعا للاحتشاد اليوم في ذكرى مرور 100 يوم على ما وصفه بمحرقة سجن أبو زعبل تحت شعار "القصاص قادم"، فيما حذرت وزارة الداخلية من تنظيم أي تظاهرات من دون إخطار مسبق للجهات المعنية.

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته مساء اليوم، إن "قوات الانقلاب وعناصر أمنه المرتدية للزى المدني استهدفت الثوار السلميين في فعاليات اليوم في كافة ربوع الجمهورية، إضافة لاعتقال العشرات وإحراق نقطة شرطة الطالبية".

وشهدت القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين من أنصار الإخوان المسلمين أثناء فض مسيراتهم، لعدم حصولها على تصريح من وزارة الداخلية حسبما نص قانون التظاهر.

وقالت وزارة الداخلية، إن قوات الأمن ألقت القبض على 187 شخصا من "مثيري الشغب" أثناء تفريقها للمظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين اليوم في محافظات الجمهورية.

وأضاف التحالف في بيانه أن "الانقلاب يضيع وقته وإن الثورة تواصل خنقه وإفقاده لما تبقى له من توازن".

ودعا التحالف من وصفهم بـ"الأحرار والحرائر في أرجاء الوطن" للاحتشاد على مدار الأسبوع تحت عنوان أسبوع "الحرائر روح الثورة"، تضامنا مع فتيات الإسكندرية واستمرارا لرفض ما وصفه بـ"سلطة الانقلاب وقوانينها".

كانت محكمة جنح سيدي جابر قد قضت الأربعاء بحبس 21 من الفتيات المؤيدات لجماعة الإخوان11 سنة وإيداع الأحداث منهن دور الرعاية بتهمة المشاركة في قطع طريق الكورنيش أثناء تظاهرة سابقة.

وتقرر حبس كل من المتهمات البالغات حضورياً لمدة ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن تهمة "التجمهر" وأربع سنوات مع الشغل والنفاذ عن تهمة "البلطجة" إضافة إلى شهر مع الشغل والنفاذ عن تهمة "اتلاف الممتلكات"، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيه عن التهمة الرابعة "حيازة ادوات للاعتداء على المواطنين".

تعليقات الفيسبوك