عبير السعدي: «أبو ضيف» استهدف بسبب تصوير مسلحين من مؤيدي الرئيس

الجمعة 07-12-2012 AM 12:41
عبير السعدي: «أبو ضيف» استهدف بسبب تصوير مسلحين من مؤيدي الرئيس

مظاهرة سابقة أمام نقابة الصحيفيين - تصوير رويترز

كتب

أوضحت عبير السعدي، عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" الذي يُبث من خلال فضائية "الحياة 2" أن الصحافي بجريدة الفجر "الحسيني أبو ضيف" يرقد الآن بمستشفى الزهراء الجامعي وحالته حرجة، حيث إنه تلقى طلق خرطوش في الرأس من مسافة قريبة جدا أدت إلى كسر في فقرات الرقبة والجمجمة، وتهتك في الفص الأيمن للمخ.

وناشدت السعدي الجميع بالدعاء لزميلهم الحسيني أبو ضيف، وقالت: "أطالب الجميع بالدعاء لزميلنا"، وأضافت، "تم استهداف الحسيني لتصويره مسلحين بين مؤيدي قرارات الرئيس أمام الاتحادية أثناء تواجده في موقع الاشتباكات بالأمس بواسطة آلة التصوير الرقمية الخاصة به، وفور إصابة الحسيني تم نزع بطاقة الذاكرة من آلة تصوير الخاصة بالحسيني لمحو أي دلائل تُدين مؤيدي الرئيس".

وأكدت "السعدي"، على أن نقابة الصحافيين تقدمت ببلاغ لاستهداف الصحفي "الحسيني أبو ضيف" والشروع في اغتياله أثناء تأدية واجب العمل.

وأقرت أن هناك بلاغات رسمية قدمت اليوم للنائب العام تتهم الرئيس مرسي والمرشد وقيادات حزب الحرية والعدالة بالقتل والتحريض على قتل المتظاهرين المعارضين لقرارات الرئيس مرسي الأخيرة.

واختتمت "السعدي" المداخلة الهاتفية بتصريح هام حين قالت إن نقابة الصحافيين ستقوم بتنظيم مسيرة نحو قصر الاتحادية غدا في تمام الثانية ظهرا تحت عنوان "كلنا أبو ضيف"، تنديدا واحتجاجا على ما حدث للزميل "الحسيني أبو ضيف"، وطالبت من جميع المواطنين المشاركة في تلك المسيرة تضامنا مع الزميل "الحسيني أبو ضيف" الذي يرقد بين يدي الله.

تعليقات الفيسبوك