وزير الإسكان: طرح "مركز المال والأعمال" باستثمارات 12.5 مليار جنيه فى القمة الاقتصادية

السبت 07-03-2015 AM 11:21
وزير الإسكان: طرح

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، اليوم السبت، عن طرح مشروع "مركز المال والأعمال"، فى جنوب مدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد، خلال مؤتمر القمة الاقتصادية، المقرر عقده في منتجع شرم الشيخ، يوم الجمعة المقبل، ويستمر ثلاثة أيام.

وقال الوزير، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إن المشروع يقع فى المنطقة الجنوبية على طريق الواحات، على مساحة ألفي فدان، وتصل تكلفته الاستثمارية إلى 12.5 مليار جنيه، بخلاف ثمن الأرض.

ومن المتوقع أن تشارك في المؤتمر الذي تعول عليه الحكومة المصرية في إنعاش الاقتصاد، نحو 60 دولة و20 منظمة إقليمية ودولية.

وتسعى مصر لجذب استثمارات تترواح بين 15 و20 مليار دولار من خلال عرض نحو 36 مشروعا للاستثمار خلال المؤتمر الاقتصادي.

وتطرح وزارة الإسكان عددا من المشروعات في مؤتمر القمة الاقتصادية من بينها مشروع "زايد كريستال سبارك" سيتم تنفيذه على مساحة 798 ألف متر مربع بمدينة الشيخ زايد على مشارف القاهرة، وسوف يتضمن إنشاء "أعلى برج في مصر" بارتفاع 200 متر، وكذلك مشروع "واحة أكتوبر" بمدينة السادس من أكتوبر الذي سيقام على مساحة تصل إلى 42 مليون متر مربع بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه.

وبحسب مدبولي يضم مشروع مركز المال والأعمال في مكوناته عناصر إدارية وتجارية وسكنية وفنادق، ويستهدف جذب الاستثمارات في غرب القاهرة.

وسوف يضم المركز مناطق سكنية على مساحة 265 فدانا، واستعمالات تجارية مختلطة بمساحة 480 فدانا، ومناطق ذات استعمال خاص وتضم قاعة مؤتمرات وصالة متعددة الأغراض ومركزا طبيا بمساحة 11 فدانا، ومسجدا جامعا بمساحة فدانين، ومكتبة عامة بمساحة فدانين، ومتاحف بمساحة 4 أفدنة، ومستشفى بمساحة 11 فدانا، ومركزا خدميا بمساحة 21 فدانا، وآخر تعليميا بمساحة 33 فدانا، بالإضافة إلى ملاعب رياضية بمساحة 51 فدانا، ومناطق مفتوحة وخضراء بمساحة 350 فدانا.

تعليقات الفيسبوك