السيسي يكلف محمد عرفان برئاسة هيئة الرقابة الإدارية.. ومحمد عمر مستشار الرئيس لمكافحة الفساد

الخميس 09-04-2015 PM 02:35
السيسي يكلف محمد عرفان برئاسة هيئة الرقابة الإدارية.. ومحمد عمر مستشار الرئيس لمكافحة الفساد

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع محمد عرفان جمال الدين، 9 أبريل 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا بتعيين محمد محمد عرفان جمال الدين رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، أطلعت عليه أصوات مصرية، فإن السيسي طالب عرفان بأهمية رصد حالات ووقائع الفساد والتصدي لها بشكل مسبق للحيلولة دون وقوعها، بما يساهم في إعادة الثقة لدى المواطن المصري في حرص الدولة على صون حقوقه.

كما وجَّه السيسي بأهمية المتابعة الدورية والمستمرة للمسئولين بالمواقع الهامة والمؤثرة وعرض ما تسفر عنه التحريات بدقة، بما يساهم في نشر قيم الجدية والالتزام في العمل وباتباع أساليب متطورة وغير نمطية في العمل بما يتيح الفرصة أمام العاملين بهيئة الرقابة لتطوير العمل.

وكان عرفان يشغل منصب رئيس قطاع العمليات الخاصة بهيئة الرقابة المالية قبل تكليفه برئاسة الهيئة، خلفا محمد عمر هيبه، الذي أصدر رئيس الجمهورية قرارا اليوم الخميس بتعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية لمكافحة الفساد، بعد اِنتهاء فترة عمله رئيساً لهيئة الرقابة الإدارية.

وتختص هيئة الرقابة الإدراية ببحث وتحري أسـباب القصور فى العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها، وبالكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التي ​تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ القوانين.

كما تختص الهيئة بالكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والفنية التي تقع من العاملين، وضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين، بالإضافة إلى بحث الشكاوى التى يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال.

تعليقات الفيسبوك