النيابة تأمر بتشريح جثتي سجينين توفيا بقسم شرطة

الثلاثاء 11-08-2015 PM 06:04
النيابة تأمر بتشريح جثتي سجينين توفيا بقسم شرطة

سيارة أمن مركزي - صورة من رويترز

كتب

قرر وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة محمود أبو شادي، اليوم الثلاثاء، ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثتي سجينين توفيا عقب نقلهما من حجز القسم إلى المستشفى بعد إصابتهما بحالة إعياء مرضية.

كما قررت النيابة استدعاء مأمور وضباط القسم لسؤالهم. وأجرت النيابة معاينة تصويرية للسجن، وسألت أهل المجني عليهما الذين أقروا أن السجينين توفيا نتيجة شدة الحرارة وسوء حالة التهوية داخل السجن.

وقال مدير أمن القليوبية اللواء سعيد شلبي، في تصريح أصوات مصرية، إنه تلقى إخطارا بإصابة مسجونين اثنين بحالة إعياء مرضية داخل قسم أول شبرا الخيمة وتم على الفور نقلهما للمستشفى، وخلال تلقي العلاج توفيا والوفاة كانت طبيعية، بحسب تقرير مفتش الصحة.

من ناحية أخرى، كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية أن القسم شهد خلال الثلاثة أيام الماضية 3 حالات وفاة، تنوعت أسبابها بين ارتفاع في درجة الحرارة وقصور في القلب والسكتة القلبية، وأن الوفيات جميعا تمت داخل المستشفيات.

وأكد مدير أمن القليوبية أن جميع غرف الحجز بالأقسام والمراكز مزودة بالمراوح والشفاطات، وأنه أصدر تعليمات بمراجعة حالة المساجين المحبوسين على ذمة القضايا والتأكد من سلامة أجهزة ومنافذ التهوية خلال موجة الحر التي تمر بالبلاد.

وأشار سعيد شلبي إلى أن المديرية في سبيلها لتركيب تكييفات في أقسام الحجز المختلفة للتخفيف على المسجونين.

وأضاف أن وزارة الداخلية تولي اهتماما شديدا بتحسن الأحوال داخل السجون وغرف الحجز وتقدم كل الإمكانات المتاحة لتطويرها لمواجهة الحالات المرضية وارتفاع أعداد المساجين، موضحا أنه تم تخفيف الأعداد بحجز قسم أول شبرا الخيمة وتم توزيع 75 مسجونا بالقسم على غرف الحجز المختلفة.

تعليقات الفيسبوك