المصري الديمقراطي يعلن خوض الانتخابات في قائمة عبدالجليل مصطفى وتحالف الوفد يوافق مبدئيا

الخميس 25-12-2014 PM 01:36
المصري الديمقراطي يعلن خوض الانتخابات في قائمة عبدالجليل مصطفى وتحالف الوفد يوافق مبدئيا

محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي - صورة من موقعه الشخصي

كتب

قال رئيس الحزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد أبو الغار إن حزبه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن القائمة الوطنية التى يعدها عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور الدكتور عبدالجليل مصطفى، مؤكدا أن أعضاء "تحالف الوفد المصري" وافقوا بشكل مبدئي على الانضمام للتحالف.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق الإثنين الماضى على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لانتخاب مجلس النواب، آخر بنود خارطة الطريق التي أعلنت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات، لكن المتحدث الرئاسي قال إن السيسي صرح في وقت سابق أن الانتخابات ستبدأ في مارس المقبل.

وأوضح أبو الغار، فى تصريح لأصوات مصرية اليوم الخميس، أنه لم يتم حتى الآن تحديد عدد الأسماء التى سيتم ترشيحها على قائمة عبدالجليل مصطفى، لافتا إلى أن تحالف الوفد المصري لم يفرض "كوتة" معينة.

وأضاف "سنقدم الأسماء على أن تتولى لجنة محايدة اختيار العدد الذى ستراه مناسبا"، مرجحا أن يكون الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى من ضمن أعضاء القائمة التى يعدها عبدالجليل مصطفى.

وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عصام شيحة، فى تصريح لأصوات مصرية، إن تحالف الوفد سيحسم اليوم موقفه النهائي بشأن الانضمام لقائمة الدكتور عبدالجليل مصطفى.

وأشار إلى أن الوفد لا يتمسك بالشرط الذى وضعه فى البداية أن يكون أي تحالف ينضم إليه يحمل اسمه، مؤكدا أنه من الممكن فى حال الموافقة على الانضمام لقائمة عبدالجليل مصطفى أن يتم تعديل مسمى التحالف.

ويضم تحالف الوفد المصري أحزاب الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحافظين، والإصلاح والتنمية، والوعي، وتيار الشراكة.

وعن موقفهم الرافض لقائمة الدكتور كمال الجنزورى أوضح شيحة أن المفاوضات لم تنته مع جميع التحالفات القائمة والأمور تتغير بين يوم وآخر والتحالفات تبنى وتفكك، مشيرا إلى إن حزب الوفد لديه طلبات من أكثر من 60 عضوا بالحزب يرغبون في دخول الانتخابات من خلال القائمة ولم يتم حسم أمرهم حتى الآن.

وتابع شيحة أن الوفد دخل فى مفاوضات جادة لضم أحزاب التجمع والمؤتمر والغد المنسحبة من تحالف الجبهة المصرية.

 

تعليقات الفيسبوك