السيسي يطالب بالاستفادة من خبرات مجلس علماء مصر للمساهمة في المشروعات القومية

الأحد 09-11-2014 PM 07:36
السيسي يطالب بالاستفادة من خبرات مجلس علماء مصر للمساهمة في المشروعات القومية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي أعضاء مجلس علماء مصر 9 نوفمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تتعين الاستفادة من ثراء الخبرات داخل مجلس علماء وخبراء مصر للمساهمة في كل المشروعات القومية سواء الجاري تنفيذها أو التي يتم التخطيط لها.

وأضاف السيسي أن من هذه المشروعات مشروع الشبكة القومية للطرق ومشروع استصلاح المليون فدان، بما يشمله من إقامة مجتمعات عمرانية كاملة تتطلب تخطيطا حضاريا، ومراعاة للمعايير البيئية، ونماذج سكنية تناسب مواقع البناء التي تم اختيارها وتتواءم مع خصائصها، فضلاً عن تحديد أنسب وسائل الطاقة التي سيتم الاعتماد عليها، على أن يتم ذلك من خلال التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

واجتمع السيسي، عصر اليوم بمقر الرئاسة، بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر في ختام أعمال مؤتمر المجلس الذي استمر لمدة يومين، حيث أطلع على رؤيته الخاصة بالصحة والتعليم والبحث العلمي وسبل النهوض بها، وتطوير الطرق والنقل والعمل على الحيلولة دون تكرار حوادث الطرق وتحقيق السيولة المرورية، والطاقة وأهمية ترشيد استهلاكها والاعتماد على الطاقة المتجددة.

وشدد السيسي على أهمية العمل والتنسيق بين مجلس علماء وخبراء مصر، والمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، ومع كل الوزارات والهيئات الحكومية المعنية، بغية توحيد الجهود وتعظيم الاستفادة من الطاقات والعقول المصرية.

وأشاد الرئيس بنموذج التعاون القائم بين مجلس علماء وخبراء مصر، ومشروع حفر قناة السويس الجديدة وتنمية محورها، فيما يتعلق بمجال حفر الأنفاق وبنائها.

وتم اختيار الدكتورة ميرفت الديب، منسقاً عاماً لمجلس علماء وخبراء مصر، وذلك عن طريق الاقتراع السري المباشر.

تعليقات الفيسبوك