مصادر: قوات حرس الحدود المصرية تقتل فلسطينيا اثناء محاولته التسلل من غزة

السبت 03-01-2015 AM 08:05
مصادر: قوات حرس الحدود المصرية تقتل فلسطينيا اثناء محاولته التسلل من غزة

نفق في مدينة رفح يربط ما بين سيناء وغزة - رويترز.

كتب

قالت مصادر فلسطينية ومصرية إن قوات حرس الحدود المصرية قتلت شابا فلسطينيا بالرصاص أثناء محاولته العبور بطريقة غير مشروعة من قطاع غزة يوم الجمعة.

وتضيق القاهرة الخناق على حدود سيناء مع غزة إذ ترى تهديدا أمنيا في القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). لكن نادرا ما تحدث أعمال عنف هناك.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون ومقيمون في جنوب غزة إن الشاب قتل برصاص قوات حرس الحدود المصرية أثناء محاولته التسلل عبر الحدود مع ثلاثة شبان آخرين.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة في صفحته على موقع فيسبوك "مقتل مواطن 23 عاما بنيران الجيش المصري على الحدود الفلسطينية المصرية والأجهزة الامنية تجري التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث." وأضاف أن القتيل يدعى زكي الهوبي.

ولم يرد متحدث باسم الجيش المصري على اتصالات لطلب التعليق. لكن مصادر بالشرطة في سيناء أكدت أن القوات المصرية فتحت النار على مجموعة من الشبان الفلسطينيين كانوا يحاولون عبور الحدود. وأضافت المصادر أن ثلاثة اعتقلوا داخل مصر وأن رابعا تعرض لإطلاق النار وظل على الجانب الفلسطيني.

وذكرت المصادر إن الشبان الثلاثة الذين احتجزتهم القوات المصرية قالوا إنهم جاءوا لشراء السجائر لبيعها في غزة.

ومع تدهور الوضع الاقتصادي في غزة منذ حرب يوليو تموز وأغسطس آب مع إسرائيل سعى بعض الفلسطينيين إلى الهجرة إلى أوروبا عن طريق مصر. وتشعر القاهرة بالقلق من أن غزة قد تقدم تعزيزات وأسلحة لتمرد إسلامي تحاربه السلطات في سيناء.

تعليقات الفيسبوك