مؤسسة مصرية تكافح سرطان الثدي بالرياضة والرقص

الإثنين 22-04-2013 PM 12:35
مؤسسة مصرية تكافح سرطان الثدي بالرياضة والرقص

صورة من مهرجان مكافحة سرطان الثدي- أصوات مصرية

كتب

أقامت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أمس مهرجان "الرياضة من أجل الشفاء" في نادي الجزيرة الرياضي من أجل التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي و ضرورة الكشف المبكر عنه.

ويشير المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع فريق "Train For Aim" الى دور الرياضة في زيادة نسب الشفاء والتقليل من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

وافتتح المهرجان فريق "Train For Aim" من خلال بعض تمارين الإحماء واللياقة البدنية على أنغام الموسيقى، وكون المشاركون دائرة واسعة ومارسوا الجري في المكان والقفز وتمارين الضغط والأكتاف والتنفس، ثم قام المشاركون في المهرجان بمسيرة حول ملعب الكرة بمشاركة أعضاء النادي وبقيادة محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وسفير دولة مقدونيا مانويل مانلوف، ثم اختتم المهرجان مسيرة آخرى بالدرجات الهوائية حول النادي.

وقال محمد شعلان، رئيس المؤسسة إن "هذا المهرجان هو التاسع الذي تقيمه المؤسسة لإقناع المواطنين بالامتناع عن وصف مرض سرطان الثدي بأنه "المرض الوحِش"، إلى جانب زيادة الوعي بصحة الثدي".

وأوضح "أيمن حقي" رئيس الفريق إنه يشارك في الحدث لزيادة الوعي بأهمية الرياضة في قهر مرض سرطان الثدي ولإدخال الرياضات غير المعتادة في المجتمع المصري مثل الجري، والدراجات، وتشجيع الناس على ممارستها.

وتخلل فقرات المهرجان رقصة "الزومبا" الشهيرة، وأداها فريق "بودي  شابيرز" وسط أجواء من المرح، وغيرها من الرقصات التي أشعلت حماس الحضور، بالإضافة إلى عروض السيرك  المصري الأوروبي.

كما شارك بالمهرجان سفير دولة تركيا حسين عوني الى جانب عدد من النساء اللائي أصبن بسرطان الثدي للاحتفال بالشفاء وتشجيع المرضى على مواصلة العلاج وعدم فقدان الأمل.

وقالت نوران حسين سعيد استشاري أشعة الثدي والمدير التنفيذي للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن المؤسسة تنظم خمسة أو ستة فعاليات كل عام للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر، مشيرة الى أهمية مشاركة السيدات تعبيرا عن فرحتهن بالشفاء ومساندة المرضى على مواصلة العلاج.

وأعلنت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن تقديم المؤسسة فحص لصحة الثدي لأعضاء وموظفات نادي الجزيرة الرياضي تقديرا لجهوده في مكافحة سرطان الثدي حيث تقدم المؤسسة الفحص الطبي وأشعة الماموجرام مجاناً لهن.

تعليقات الفيسبوك