مدير المدن الجامعية بالأزهر: استبعاد 200 طالب من سكن المدينة لـ"تورطهم في أعمال شغب"

الإثنين 08-12-2014 PM 02:58
مدير المدن الجامعية بالأزهر: استبعاد 200 طالب من سكن المدينة لـ

جامعة الأزهر - صورة من رويترز

كتب

قال حسين ياسين، مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر، إنه تم استبعاد 200 طالب وطالبة على الأكثر من السكن في المدينة هذا العام.

وأضاف ياسين، في تصريح خاص لأصوات مصرية اليوم الإثنين، أن "الطلاب المستبعدين ثبت تورطهم في أعمال شغب العام الماضي".

وكانت جامعة الأزهر (فرع مدينة نصر) بدأت في تسكين الطلاب منذ أول أمس السبت. وتنص لائحة المدينة الجامعية التابعة لها على أن "الطالب أو الطالبة الذي يثبت تجمهره داخل المدينة الجامعية ، يتم إخلاؤه من سكن المدينة وحرمانه من باقي مدة الدراسة".

ومع بدء العام الدراسي الجديد، لجأ عدد من الجامعات المصرية إلى وضع شروط وضوابط جديدة للسكن في مدنها الجامعية بغرض الحد من إمكانية تنظيم المظاهرات أو اندلاع أعمال العنف.

وشملت الضوابط الجديدة شروطا من قبيل ضرورة توقيع الطالب وولي أمره على تعهد بعدم التظاهر، وحرمان الطالب المخالف للتعليمات من السكن في المدينة الجامعية فورا بدلا من الانتظار إلى العام التالي كما جرت العادة.

وشهدت بعض الجامعات منذ بدء العام الدراسي الحالي -خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة- تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الإخوان للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

وقررت نيابة مدينة نصر -في وقت سابق اليوم- إحالة 71 طالبا بجامعة الأزهر إلى محكمة الجنايات بتهمة التظاهر بدون ترخيص وإثارة الشغب والتجمهر.

موضوعات متعلقة:

قبيل العام الدراسي الجديد.. شروط جديدة للإقامة في المدن الجامعية حفاظا على الأمن

تعليقات الفيسبوك