المتحدث العسكري يؤكد مقتل 7 "إرهابيين" بينهم 5 متورطين في اختطاف وقتل ضابط الشرطة بسيناء

الأربعاء 14-01-2015 AM 10:15
المتحدث العسكري يؤكد مقتل 7

حملة أمنية لقوات الجيش بشمال سيناء 25 يوليو 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد محمد سمير إن قوات الأمن قتلت 5 من "العناصر الإرهابية" المتورطة في حادث اختطاف وقتل ضابط الشرطة في شمال سيناء.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان للقوات المسلحة اليوم الأربعاء، أن حملة أمنية مكونة من قوات الجيش وعناصر الشرطة المدنية بمشاركة الطيران العسكري تمكنت من قتل العناصر الخمسة، وتدمير مقر إختبائهم والسيارة المستخدمة في عملية اختطاف الضابط.

وكان المتحدث العسكري أمس الثلاثاء العثور على جثة ضابط الشرطة إبراهيم الدسوقي، عقب اختطافه يوم الأحد الماضي أثناء توجهه إلى مقر خدمته في مصحلة أمن موانئ بمعبر رفح.

وتابع المتحدث العسكري في بيان اليوم أن القوات تمكنت أيضا من قتل "عنصرين إرهابيين" آخرين أثناء قيام قوات الأمن بمراقبة مدينتي الشيخ زويد ورفح، مشيرا إلى أنه تم تدمير 30 سيارة ودراجة بخارية و24 مقر ومنطقة تستخدمهم "العناصر الإرهابية".

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، كثفت جماعة أنصار بيت المقدس هجماتها على عناصر من الجيش والشرطة في شمال سيناء، كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات ضد قوات الأمن في القاهرة ومدن أخرى.

وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر وخاصة شمال سيناء لضبط عناصر الجماعة الذين اعتادوا على استهداف العناصر والمؤسسات الشرطية والعسكرية.

كما كثفت القوات من تنفيذ حملاتها بعد حادث التفجير الذي وقع بمنطقة كرم القواديس برفح في أكتوبر الماضي وأسفر عن مقتل نحو 30 جنديا مصريا.

تعليقات الفيسبوك