الصاعقة تقتحم مزارع الزيتون وتقبض على 10 عناصر "تكفيرية" وتدمر 12 بؤرة إجرامية

الأحد 02-11-2014 PM 11:24
الصاعقة تقتحم مزارع الزيتون وتقبض على 10 عناصر

جنود يلقون القبض على مشتبه بع بعد تبادل لإطلاق النار في الجورة بشمال سيناء.

كتب

قالت مصادر أمنية في الجيش إن قوات الصاعقة اقتحمت ماسمته "أحد معاقل التكفيريين" بمنطقة مزارع الزيتون جنوب العريش، وتم القبض على "عناصر خطيرة من أعضاء تنظيم بيت المقدس"، على حد قولها.

وأوضحت المصادر، لأصوات مصرية، أن قوات الصاعقة داهمت 40 منزلا بحي الكرامة وألقت القبض على عشرة عناصر "تكفيرية شديدة الخطورة" وأحالتهم إلى إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معهم.

وأضافت المصادر أن الحملة تمكنت من تدمير 12 بؤرة إجرامية منها ثماني عشش وأربعة منازل كما تمكنت القوات من تفجير عبوة ناسفة تم وضعها في طريق القوات جنوب العريش.

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية قولها إن أجهزة الأمن بشمال سيناء نجحت في تفجير عبوة ناسفة زرعها من سمتهم إرهابيين على طريق مطار العريش الدولي، دون وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وقالت المصادر أن طائرات الأباتشي استطلعت أماكن تجمعات "الإرهابيين" في المنطقة قبل تنفيذ الهجوم.

وصعد متشددون من هجمات تستهدف الشرطة والجيش في عدة محافظات خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو من العام الماضي.

وقتل الأسبوع الماضي 33 من رجال القوات المسلحة في تفجير استهدف نقطة عسكرية في الشيخ زويد بشمال سيناء. ووافق المجلس الأعلي للقوات المسلحة عقب الحادث على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

تعليقات الفيسبوك