المجموعة الاقتصادية تكلف شركات المقاولات بتكثيف العمل لإنهاء مشروعات الخطة الاستثمارية

الأحد 10-11-2013 PM 07:34
المجموعة الاقتصادية تكلف شركات المقاولات بتكثيف العمل لإنهاء مشروعات الخطة الاستثمارية

شعار صفحة رئاسة الوزراء

كتب

كلفت المجموعة الوزارية الاقتصادية يوم الأحد، شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية العاجلة للحكومة بالعمل ورديات على مدار 24 ساعة يوميا لسرعة الإنتهاء من جميع المشروعات الجاري تنفيذها.

وطالب رئيس الوزراء حازم الببلاوي، في اجتماع أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بتسريع وتيرة العمل في مشروعات الخطة العاجلة واستعراض ما تم انجازه في برنامج الإنفاق العام.

كما طالبت شركات المقاولات، الحكومة بسرعة سداد المستحقات المالية حتى يتمكن المقاولون من تنفيذ الأعمال واستمرار نشاطهم الاقتصادي بكفاءة.

وكان مجلس الوزراء، أعلن في وقت سابق، عن حزمة من الإجراءات لتنشيط الاقتصاد وتنفيذ استثمارات تبلغ قيمتها 120 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، في مجالات البنية الأساسية ومنها مياه الشرب، الصرف الصحي، الكهرباء، النقل والمواصلات، التعليم.

وقال وزير المالية، إن الحكومة المصرية تتبع سياسات توسعية تهدف إلى زيادة فرص العمل من خلال حفز الطلب في الاقتصاد.

وتسعى الحكومة التي يقودها ليبراليون بدعم من الجيش إلى توفير تمويل خطة تنشيط الاقتصاد من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية مع التركيز على الاستثمارات العربية.

وتلقت مصر مساعدات مالية بقيمة 7 مليارات دولار من إجمالي 12 مليار دولار، تعهدت بتقديمها إلى مصر ثلاث دول خليجية بعد أقل من أسبوع على إطاحة الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

تعليقات الفيسبوك