مصر تقترح عقد مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر في سبتمبر

الأحد 09-08-2015 PM 06:53
مصر تقترح عقد مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر في سبتمبر

قارب صيد مصري - أرشيف - رويترز.

كتب

اقترحت مصر، اليوم الأحد، عقد مؤتمر دولي إقليمي لمكافحة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بمنطقة القرن الأفريقي في سبتمبر المقبل، بمشاركة عدد من الدول الأفريقية والمنظمات الدولية.

والتقى مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي هشام بدر، اليوم، كارمن جودو مدير المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، لمناقشة حوادث غرق قوارب المهاجرين غير الشرعيين وضحايا الإتجار بالبشر.

وقال السفير هشام بدر، في بيان لوزارة الخارجية اطلعت عليه أصوات مصرية، إن مصر ستركز خلال المؤتمر على مساعدة دول منطقة القرن الأفريقي في تحقيق التنمية المستدامة، وتوسيع مسارات الهجرة النظامية.

وأضاف بدر أن تطوير مسارات قانونية للهجرة النظامية وتنفيذ مشروعات تنموية يساعد على القضاء على الفقر وتحقق التنمية المستدامة وتوفر فرص عمل، قائلا إن "مصر ستقدم عدداً من المشروعات التنموية علي المستويين الوطني والإقليمي في هذا الشأن خلال المؤتمر".

وقال مساعد وزير الخارجية إن الوقت قد حان لمواجهة هذه التحديات من خلال تعاون حقيقي وفعال بين دول منطقة القرن الأفريقي، لاسيما وأن هذه المنطقة قد أصبحت المصدر الرئيسي للتدفقات البشرية المتعاظمة في الفترة الأخيرة.

وغرق مركب هجرة كان يحمل نحو 700 شخص قبالة الساحل الليبي على البحر المتوسط، في أبريل الماضي، في أسوأ كارثة لمهاجرين عبر البحر المتوسط يحاولون الفرار من الفقر والحرب في أفريقيا إلى أوروبا.

تعليقات الفيسبوك