هيئة التنمية الصناعية: طرح كراسة الشروط لمشروعات المثلت الذهبي قريباً

الأحد 28-09-2014 PM 09:44
هيئة التنمية الصناعية: طرح كراسة الشروط لمشروعات المثلت الذهبي قريباً

ا جابر

كتب

قال إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تدرس حالياً تخطيط منطقة المثلث الذهبي "سفاجا والقصير وقنا"، وسيتم طرح كراسة شروط تتقدم من خلالها الشركات الاستشارية العالمية لتخطيط المنطقة.

وأضاف في تصريحات على هامش إعلان نتائج ميثاق اليورمتوسطي، اليوم، والخاص بسياسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المطبقة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنه تم اقتراح عدد من المشروعات التنموية التي يمكن إنشاؤها بالمثلث الذهبي، وسيتم ذلك بعد الانتهاء والاطلاع علي تخطيط الشركة التي سوف تفوز بمناقصة التخطيط التي سوف تتم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن منطقة المثلث الذهبي غنية بالفوسفات والذهب وغيرها من الموارد التي يمكن استغلالها في العملية الصناعية بالمنطقة، بالإضافة إلى أنه سيتم دراسة مدى توفير المياه والطاقة لمعرفة نوعية الصناعات التي سيتم إنشاؤها بالمنطقة.

وقال منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، في تصريحات لجريدة المصري اليوم، صباح اليوم، إن 6 تحالفات تقدمت بعروض لوضع المخطط التفصيلي العام للمنطقة التي تقع على مساحة 6 آلاف كيلو متر مربع، والتي حدد آخر موعد لتقديم العروض الفنية والمالية لها 7 أكتوبر المقبل.

تضمنت قائمة العروض بكتيل الأمريكية، وشركتان أستراليتان هما "ود ماكينزي"، وتحالف يضم 4 شركات عالمية تتقودها شركة أبلونيا الأسترالية، كما شملت شركة "أميك" الإنجليزية، وتحالف فرنسي يضم شركتي "تكنيب" للمعادن، و"كي. بي. إن. جي" للاستشارات، وتحالف مصري أسباني يضم شركة "أيدوم" للإستشارات بالتعاون مع مجموعة "صبور".

تعليقات الفيسبوك