الرئيس السيسي يأمر الحكومة بإطلاق مشروع قومي لتطوير وتنمية القرى المصرية

الأحد 28-12-2014 PM 06:02
الرئيس السيسي يأمر الحكومة بإطلاق مشروع قومي لتطوير وتنمية القرى المصرية

عبد الفتاح السيسي مرشح الرئاسة في مقابلة مع رويترز.

كتب

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بإطلاق مشروع قومي لتطوير وتنمية القرى المصرية من خلال توسيع نطاق وزيادة عدد القرى والمراكز التي سيتم البدء في تنميتها وتطويرها، مع العمل على الاستماع إلى سكان القرى والتعرف على احتياجاتهم الحقيقية وأولوياتهم.

واجتمع السيسي، اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية، بإبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول سبل تنمية وتطوير القرى المصرية اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيا، فضلا عن استعراض الوضع الحالي لبعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها.

وأضاف يوسف أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عرض الموقف التنفيذي لبرنامج القرى الأكثر احتياجا، والذي يستهدف تطوير مستويات المعيشة في 1153 قرية من خلال توفير المرافق اللازمة من وحدات سكنية، ومدارس، ووحدات صحية، وصرف صحي، وأعمال الكهرباء والإنارة، وإنشاء وتطوير ورصف الطرق الداخلية وشرح وزير التنمية المحلية الجهود الجارية بالتنسيق بين الوزارات والهيئات المعنية لتنفيذ المشروعات التنموية المطلوبة، وذلك بمعاونة من التمويل المقدم من دولة الإمارات الشقيقة.

وأشار إلى أنه تم عرض الجهود المبذولة لتنمية وتطوير عشر قرى من خلال صندوق 306306 تحيا مصر، حيث سيتم تنفيذ مشروعات لتوفير مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي، بالإضافة إلى إنشاء أو تطوير مدارس ومكاتب بريد بهذه القرى.

وأوضح المتحدث أن الاجتماع تناول الخطوات اللازمة لبدء تنفيذ المشروعات في القرى والمناطق ضمن الأولوية الأولى للبرنامج والتي تبلغ 78 قرية في 26 محافظة بحيث يتم تحويلها إلى قرى نموذجية.

تعليقات الفيسبوك