مجلس الوزراء: "دار الهندسة" تعرض عددا من النماذج المقترحة لتخطيط وتطوير أرض المعارض

الإثنين 20-04-2015 PM 01:28
مجلس الوزراء:

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

استعرض رئيس مجلس الورزاء، إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، خلال اجتماع عقده مع رئيس شركة "دار الهندسة"، عددا من النماذج المقترحة لتخطيط وتطوير أرض المعارض بمدينة نصر.

وقال بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن رئيس الشركة عرض عددا من النماذج المقترحة لتخطيط وتطوير المنطقة التي تبلغ مساحتها نحو 400 ألف متر مربع، واشتملت النماذج على تنوع ما بين المساحات الخضراء والخدمية، مقابل الأنشطة التجارية والسكنية والإدارية.

وأوضح رئيس الشركة أن التخطيط المقترح قام على دراسة للمنطقة بأكملها راعت الموقع المتميز لها، والارتفاعات المقررة بها، وقربها من التجمعات السكنية والمنشآت المحيطة كقاعة المؤتمرات.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من عمل الدراسة المرورية الخاصة بالمحاور والطرق ووسائل النقل المختلفة التي تخدم المنطقة، إلى جانب دراسة المشروعات التي يمكن إقامتها من خلال الاستفادة من تجارب مماثلة في العديد من البلدان ذات المساحة الصغير كدبي وسنغافورة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، أن محلب طالب خلال الاجتماع بضرورة مراعاة المقترحات الخاصة بتطوير المنطقة والاستخدامات المثلى من المساحة، وأن تراعي أنشطة المشروع التنوع ما بين سكني وإداري وخدمي وتوافر المساحات الخضراء.

كما شدد على أهمية استكمال الدراسة المرورية المرتبطة بالمشروع، دون أن يحدد موعدا للانتهاء من الدراسة.

تعليقات الفيسبوك