"الصحفيين" تجري انتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من أعضاء المجلس غدا الجمعة

الخميس 19-03-2015 PM 05:12

نقابة الصحفيين

كتب

تستعد نقابة الصحفيين لعقد جمعيتها العمومية لانتخاب النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة -6 أعضاء- بمقر النقابة في وسط القاهرة، غدا الجمعة.

وقامت قوات الشرطة باتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين الانتخابات، فيما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن توفير صناديق زجاجية داخل اللجان للمرة الأولى، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويبلغ عدد المرشحين على منصب نقيب الصحفيين 6 أعضاء، أبرزهم النقيب المنتهية ولايته ضياء رشوان والكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية يحيى قلاش، كما تقدم نحو 53 عضوا بالترشح لعضوية مجلس النقابة.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إنه في حال اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور 25 بالمئة من إجمالي عدد الأعضاء حتى الساعة الثانية ظهرا، ستبدأ "العمومية" في مناقشة الميزانية والحساب الختامي وتقرير مجلس النقابة، ثم تبدأ عملية التصويت التي تستمر خمس ساعات كاملة.

وأضاف جمال عبد الرحيم أنه في حال عدم حصول أحد المرشحين على منصب النقيب على نسبة 50% من الأصوات، تتم إعادة الانتخابات على منصب النقيب بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات في الجولة الأولى.

وتم تأجيل الانتخابات على منصب النقيب والتجديد النصفي لستة من أعضاء المجلس، منذ أسبوعين، لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لإجراءها.

تعليقات الفيسبوك