مصر توقع عقد مشروع العاصمة الإدارية مع الإمارات

السبت 14-03-2015 PM 08:44
مصر توقع عقد مشروع العاصمة الإدارية مع الإمارات

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

وقعت مصر اليوم السبت، على هامش المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، عقدا مع شركة إماراتية لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي أعلنت مصر عنه أمس في افتتاح المؤتمر.

وبث التلفزيون المصري وقائع توقيع العقد التي حضرها كل من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد نائب الرئيس الإماراتي.

وقال رئيس الشركة الإمارتية خلال تفقد معرض العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، إن تنفيذ المشروع سيحتاج نحو 10 سنوات للانتهاء منه.

ووجه السيسي رئيس الشركة بسرعة تنفيذ المشروع، وقال إن 10 سنوات هي فترة طويلة جدا وإنه يجب الانتهاء من المشروع في وقت أقل من ذلك.

وعرض وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أمس الجمعة، مخطط الحكومة لبناء عاصمة إدارية جديدة لمصر باستثمارات تبلغ نحو 45 مليار دولار.

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته عن العاصمة الإدارية الجديدة لمصر خلال المؤتمر الاقتصادي، إن المشروع يتم تخطيطه بالتعاون مع خبراء أجانب ومصريين، لكنه سينفذ بأيدِ مصرية خالصة.

وأوضح مدبولي أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيتضمن بناء 1.1 مليون وحدة سكنية، لامتصاص الزيادة السكانية في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 90 مليون نسمة.

وأضاف أن الهدف من المشروع هو مضاعفة المساحة المعمورة في مصر لتصل من 6 بالمئة حاليا إلى 12 بالمئة خلال 40 عاما، قائلا "نحن نتكلم عن عاصمة عالمية".

تعليقات الفيسبوك