زعزوع: السعودية تتفهم مطالب القطاع السياحي بشأن تأخر إصدار تأشيرات العمرة

الأحد 13-12-2015 PM 06:35
زعزوع: السعودية تتفهم مطالب القطاع السياحي بشأن تأخر إصدار تأشيرات العمرة

هشام زعزوع وزير السياحة. 1 أكتوبر 2013، تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

 وجه هشام زعزوع وزير السياحة اليوم الأحد، قطاع الشركات السياحية بالوزارة بسرعة التباحث مع الجانب السعودي بشأن تأخر إصدار تأشيرات العمرة للمعتمرين.

وقال الوزير هشام زعزوع  -في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه- إنه تابع عن كثب تداعيات الموقف، وإنه أجرى اتصالا هاتفيا بالسفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان في هذا الشأن، لافتا إلى عمق العلاقات المصرية السعودية على كافة الأصعدة، مؤكدا تفهم الجانب السعودي لمطالب القطاع السياحي بشأن تأخر إصدار تأشيرات العمرة.

وفى السياق ذاته، توجه محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، ومحمد بكر مدير عام التفتيش السياحي، إلى قنصلية المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، للوقوف على آلية وإجراءات منح تأشيرات العمرة لموسم 1437هـ وتلافى أي معوقات تقف حجر عثرة في سبيل سرعة إصدارها، حيث عقد ممثلو وزارة السياحة اجتماعا ظهر اليوم مع منصور بن محمد سالم قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، ومحمد بن صالح السويد نائب القنصل العام، ومشعل بن محمد هجاد الزهارنى رئيس قسم الحج والعمرة.

و قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة – رئيس قطاع الشركات السياحية إن الجانب السعودي أكد خلال الاجتماع بأن طاقة القنصلية مفتوحة كسابق عهدها دون تحديد حد أقصى لسقف الإعداد، وأن أي عدد من الجوازات سيتم إدخاله ومنحه التأشيرات في ذات اليوم، لافتا إلى أن هناك اتصالات مكثفة تمت بين وزير السياحة والسفير السعودي بالقاهرة في هذا الشأن.

وأضاف شعلان أنه لا يوجد تراكم لجوازات السفر لدى القنصلية، وأن اليوم الأحد، يشهد منح التأشيرات لـ 9000 جواز سفر للرحلات المحدد سفرها 16 ديسمبر الجاري.

وتابع شعلان أن عدد جوازات السفر التي تم إعادتها من القنصلية لعدم قراءة  "الباركود" لا يتعدى 267 جواز سفر، وتم منحهم تأشيرات اليوم بعد قيام الشركات بالتصحيح واتخاذ اللازم، موضحا أن الجانب السعودي أبدى تفهمه التام لمطلب ممثلي وزارة السياحة بشأن سرعة إصدار تأشيرات السفر للمعتمرين وعدم تراكم جوازات السفر لدى القنصلية، وأن القنصلية على استعداد تام لإنجاز أعمال منح التأشيرات خلال أيام العطلات الرسمية حال طلب وزارة السياحة ذلك.

تعليقات الفيسبوك