وزير الداخلية: ضربات استباقية لإجهاض الدعوات المغرضة للتنظيمات "الإرهابية"

الأحد 16-11-2014 PM 04:59
وزير الداخلية: ضربات استباقية لإجهاض الدعوات المغرضة للتنظيمات

جانب من اجتماع وزير الداخلية محمد إبراهيم مع مساعديه 25 ديسمبر 2013 - وزارة الداخلية على فيس بوك.

كتب

دعا محمد إبراهيم وزير الداخلية القيادات الأمنية إلى تفعيل الخطط الأمنية لتوجيه ضربات وقائية استباقية لإجهاض ما سماه "الدعوات المغرضة التى تطلقها بعض التنظيمات الإرهابية لحشد عناصرها وأعوانها للقيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة والنيل من أمن وأمان المواطنين".

وكانت الجبهة السلفية التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011 دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وشدد إبراهيم، خلال اجتماع مع عدد من نواب مديري الأمن بجميع المديريات، على ضرورة التأكد من تفهم جميع القوات للمهام المكلفة بها، وفحص وتقييم خطط تأمين المنشآت الهامة والشرطية.

وقال إنه "لا تهاون أو تقصير فى أى جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن".

وأشار وزير الداخلية إلى أن دعم الثقة مع المواطنين فى مقدمات أولويات سياسة الوزارة وأجهزتها، مؤكدا أن تعاون المواطنين يُعد من الأسباب الرئيسية لنجاح الخطط الأمنية.

وقال إن محاولة البعض الإساءة لتلك العلاقة هى محاولة فاشلة إزاء تفاعل يومى واسع النطاق بين المواطن ورجال الشرطة سواء فى مجال تيسير الخدمات الأمنية أو من خلال المواجهات الفاعلة لأجهزة الشرطة للإرهاب والجريمة بصفة عامة.

تعليقات الفيسبوك