تحالف الوفد المصري يوافق نهائيا على ضم قائمة عبد الجليل مصطفى

الخميس 25-12-2014 PM 10:20
تحالف الوفد المصري يوافق نهائيا على ضم قائمة عبد الجليل مصطفى

السيد البدوي - رئيس حزب الوفد

كتب

قال قيادي بتحالف الوفد المصري، اليوم الخميس، إن تحالفه وافق بشكل نهائي على ضم القائمة التي يشكلها الدكتور عبد الجليل مصطفى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف حسام الخولي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تحالف الوفد المصري يرحب بكل من يريد الانضمام إليه من القوى السياسية.

ويضم تحالف الوفد المصري أحزاب الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحافظين، الإصلاح والتنمية، الوعي، تيار الشراكة.

وتم تكليف عبد الجليل مصطفى بإعداد القائمة الانتخابية بعد وصول مشاورات الدكتور كمال الجنزوري مع تحالفي الوفد المصري والجبهة المصرية وحزب المصريين الأحرار، إلى طريق مسدود لاعتراضهم على النسب المخصصة لهم في القوائم التي كانت تجري جهود لتوحيدها.

وحسم تحالف الوفد المصري، خلال اجتماع عقده لهذا الغرض اليوم، موقفه النهائي بشأن الانضمام إلى القائمة الانتخابية التي يشكلها الدكتور عبد الجليل مصطفى لخوض انتخابات مجلس النواب.

وأعلن رئيس الحزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد أبو الغار، في وقت سابق من اليوم، أن حزبه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن القائمة الوطنية التى يعدها عبد الجليل مصطفى.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين الماضى، على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، لاتمام آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات، لكن المتحدث الرئاسي قال إن السيسي صرح في وقت سابق أن الانتخابات ستبدأ في مارس المقبل.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك