السيسى يشيد بمواقف التشيك الداعمة لإرادة الشعب المصري

الإثنين 01-02-2016 PM 06:06
السيسى يشيد بمواقف التشيك الداعمة لإرادة الشعب المصري

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل لوبومير زاوراليك وزير ‏خارجية جمهورية التشيك، الاثنين 1 فبراير 2016‏

كتب

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر وجمهورية التشيك، معرباً عن التقدير للمواقف التشيكية الداعمة والمساندة لإرادة الشعب المصري.

ورحب الرئيس السيسي بتلبية الدعوة لزيارة جمهورية التشيك، مؤكداً تطلع مصر لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات.

وأكد الرئيس - خلال اجتماعه مع وزير خارجية التشيك لوبومير زاوراليك اليوم الاثنين، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، وسفيرة جمهورية التشيك بالقاهرة - على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الزيارات بين برلماني البلدين بهدف توطيد العلاقات الشعبية بين مصر والتشيك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن وزير خارجية التشيك جدد - خلال اللقاء - الدعوة الموجهة للرئيس السيسي للقيام بزيارة رسمية لجمهورية التشيك.

وأشار زاوراليك إلى ما ستمثله تلك الزيارة من دفعة قوية للتعاون القائم بين البلدين، مؤكدا أن مصر تعد شريكاً استراتيجياً لبلاده في الشرق الأوسط، معرباً عن تقديره لدور مصر المحوري في المنطقة وما تمثله من دعامة رئيسية لتحقيق السلام والاستقرار بها.

وأكد مساندة جمهورية التشيك لما تبذله مصر من جهود في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى حرص بلاده على التعاون مع مصر في هذا المجال.

ووجه الوزير التشيكي التهنئة بمناسبة انعقاد مجلس النواب المصري الجديد، مشيراً إلى لقائه مع عدد من النواب والاتفاق على تبادل الزيارات بين برلماني البلدين.

وذكر وزير خارجية التشيك أن وفداً تشيكياً برئاسة وزير الصناعة والتجارة التشيكي سيقوم بزيارة مصر - خلال العام الجاري - لعقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين، والتباحث حول سبل إقامة مشروعات جديدة، ولاسيما في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس بالنظر إلى ما توفره تلك المنطقة من آفاق استثمارية واعدة في مجالات وقطاعات متنوعة.

تعليقات الفيسبوك