متابعة حية لكلمة السيسي في المنتدى الاقتصادي العالمي

الجمعة 22-05-2015 AM 11:29
متابعة حية لكلمة السيسي في المنتدى الاقتصادي العالمي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة مصر في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس - صورة من رويترز

كتب

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، كلمة مصر أمام المنتدي الاقتصادي العالمي، الذي يعقد في العاصمة الأردنية على مدار 3 أيام.

وإلى مقتطفات من كلمة الرئيس السيسي:

- السيسي: إن المنطقة العربية تشهد تحولات جذرية وتواجه تحديات جسيمة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية ويتطلب عمق وخطورة هذه التحديات أن تتكاتف جهود المجتمع الدولي لمواجهتها .

- السيسي: لعلكم تتفقون معى على أنه لا يمكن فهم طبيعة التحولات فى المنطقة من خلال رؤى خارجية أو أفكار سبقة ولا ينبغى بالتالى أن يسعى أى طرف من داخل أو من خارج المنطقة إلى استغلال حالة السيولة التي قد تصاحب مرحلة التحولات بهدف فرض رؤى محددة على دول المنطقة أو لإخضاعها لفكر أو رأى معين.

السيسي: الحاضر تصنعه الشعوب وحدها والمستقبل ملك للشباب.

- السيسي: تعزيز دور الشباب لم يعد من قبيل الترف وإنما أضحى ضرورة لا غنى عنها .. لاسيما في الدول والمجتمعات التي تضم نسبة كبيرة من الشباب بكل ما يمثلونه من أمل في المستقبل.

السيسي: التحدى الذى يطرحه موضوع الاستثمار فى الشباب ليـس مجرد أحد الموضوعات على جدول أعمال الحكومات وحدها لكنه قضية رئيسية ينبغى أن تكون محل تعاون وتكامل فى الجهود ما بيــن الحكومات وقطاع الأعمال .. فالكل فـى قارب واحد.

- السيسي: التهديدات فى عالم اليوم باتت عابرة للحدود ولم يعد أحد منا يمتلك ترف التقاعس عن التعاون والتنسيق حتى يمكن القضاء عليها.

- السيسي: لن يتحقق القضاء على الفقر إلا من خلال تنمية اقتصادية وصناعية قوية وشاملة مرنة ومستدامة تضع ضمن أولوياتها رعاية الصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة باعتبارها أحد أهم عناصر تحقيق التنمية الشاملة.

- السيسي: واجهنا فى مصر خطر محاولة فرض الرأى الواحد وإقصاء كل من يخالفه واستطاع شعبنا أن ينتصر على تلك المحاولة وأن يواجه الترويع والعنف الذى صاحبها بكل شجاعة من أجل تأمين مستقبل الأجيال القادمة فى مصـر.

- السيسي: الحكومـــــــة المصرية بدأت في تنفيذ برنامج شامل للتنمية حتى عام 2030 .. يهدف إلى جذب الاستثمارات وتشجيعهــــا للعمــــل فـــى منــــاخ آمـــــن ومستقــــــر ويرتكز على القيام ببرنامج للإصلاح الاقتصادى وتطوير مناخ الاستثمار من خلال مراجعة كافة التشريعات المتعلقة به.

- السيسي: حققت مصر تحسنا اقتصاديا ملحوظا خلال الفترة الماضية وهــــو مــا تشهــد به تقارير المؤسسات الاقتصادية والمالية الدولية وتوقعاتها الإيجابية حول أداء الاقتصاد المصرى وارتفاع مستوى الثقة فيه .. لاسيما مؤسسات التصنيف الائتمانى التى عدلت توقعاتها ونظرتها للاقتصاد المصرى ورفعت التصنيف الائتمانى.

- السيسي: ما يشهده هذا المحفل سيقوى علاقات العمل بين مشاركيه وسيضع اسس عمل ممتدة.

- السيسي: اعلن عن استضافة مصر للمنتدي العالمي في ماية 2016.. وادعوك جميعا للمشاركة فيه بالمزيد من الطموح.. اتطلع للقائكم مجددا على أرض مصر .

تعليقات الفيسبوك