شعبة المدابغ: 25% تراجعا في أضاحي العيد هذا العام بسبب ارتفاع الأسعار

الأحد 20-10-2013 PM 08:35
شعبة المدابغ: 25% تراجعا في أضاحي العيد هذا العام بسبب ارتفاع الأسعار

صورة من أحد المسالخ في مصر نوفمبر 2009- صورة من رويترز.

كتب

قال رئيس شعبة المدابغ بغرفة تجارة القاهرة يوم الأحد، إن عدد أضاحي العيد هذا العام تراجع بنسبة 25% مقارنة بالعام السابق، بسبب ارتفاع أسعار الأغنام والعجول الحية.

وأضاف ممدوح ثابت مكي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذا التراجع كان النصيب الأكبر فيه للجلود الضأن، بسبب ارتفاع أسعار الخراف الحية هذا العام، وقلة الإقبال على الشراء.

وقال مكي "سعر الجلد الواحد للضأن يبلغ هذا العام 55 جنيها بدلا من 40 جنيها العام الماضي، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 30 % في سعر الجلد الواحد".

وترتفع أسعار اللحوم الحمراء قبيل عيد الأضحى بأيام نتيجة للطلب المتزايد عليها، حيث يزيد استهلاك اللحوم في مصر خلال عيد الأضحي الذي تقوم العائلات الميسورة خلاله بذبح ماشية أو خراف كأضاح وفق شعائر دينية إسلامية.

وأشار رئيس شعبة المدابغ بغرفة تجارة القاهرة، إلى أن الإقبال هذا العام شهد تزايدا على شراء العجول بنظام الشراكة بين مجموعة من الأفراد، وتراجع التضحية بالنظام الفردي، ما أدى لقلة الجلود هذا العام.

وقال مواطنون إن اللحوم المستوردة في المجمعات الاستهلاكية شهدت تزايد في الإقبال عليها بسبب انخفاض أسعارها، حيث تتراوح اللحوم السودانية والأثيوبية والبرازيلية بين 35 و40 جنيها للكيلو الواحد.

تعليقات الفيسبوك