إسماعيل: الحكومة تعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية على مستوى الجمهورية

الثلاثاء 08-12-2015 PM 04:43
إسماعيل: الحكومة تعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية على مستوى الجمهورية

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

قال شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية على مستوى الجمهورية، وخاصة في المناطق المقترحة لإقامة تنمية اقتصادية واجتماعية، بما يسهم في المضي في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بها، وفي مقدمتها مشروعات تنمية منطقة قناة السويس.

والتقى إسماعيل، اليوم الثلاثاء، مع كلاوس هيمينجسين، الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك العالمية، بحضور سعد الجيوشي، وزير النقل، حيث استعرض عددا من مجالات التعاون المقترحة مستقبلاً في مجال البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.

وأضاف رئيس الوزراء أنه فى إطار تنفيذ مشروعات التنمية بمناطق الصحراء الغربية وسيناء، فإنه يمكن لشركة ميرسك المشاركة في عمليات حفر آبار المياه الجوفية اللازمة لعمليات الزراعة والتنمية هناك.

وأشار إسماعيل إلى الخطة الخاصة بتنمية حقول البترول القائمة، واستكشاف المزيد منها، وخاصة فى منطقة الدلتا وداخل البحر المتوسط، وكذلك الفرص المتاحة أمام الشركة للمساهمة فى المزيد من تلك الأنشطة.

من جانبه، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك الاستعداد للمشاركة في كل المشروعات المطروحة سواء في مجال البحث والاستكشاف أوفى مجال تنمية الحقول القائمة.

وعرض إمكانية مساهمة الشركة في عمليات التطوير ورفع كفاءة عدد من الموانئ المصرية، وكذلك الأنشطة اللوجستية المتعلقة بتداول الحاويات، وأشار إلى أن قناة السويس الجديدة تتيح المزيد من الخدمات في مجال النقل البحري واللوجستيات، والتي يتم تقديمها للسفن العابرة بها.

تعليقات الفيسبوك