فيلم هولندي يفتتح الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة

الثلاثاء 12-11-2013 PM 11:10
فيلم هولندي يفتتح الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة

صورة لموقع مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة

كتب

 يشارك 35 فيلما من 25 دولة عربية وأجنبية في (مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة) الذي يفتتح السبت القادم في مركز الإبداع بدار الأوبرا بالفيلم الهولندي (طفل الماء) إخراج أليونا فان دير هورست.

وأصبح المهرجان منذ تأسيسه عام 2008 نافذة على أفضل أفلام النساء حيث تعرض دورته السادسة طوال أسبوع أفلاما روائية وتسجيلية ورسوما متحركة من صنع نساء.

وقالت أمل رمسيس مديرة المهرجان اليوم الثلاثاء في بيان إن المهرجان سيعرض الأفلام المشتركة في عدد من القاعات والمراكز الثقافية والجامعة الأمريكية في القاهرة كما ينظم محاضرات وموائد مستديرة وورش عمل طوال فترة انعقاده.

ومن أفلام المهرجان الحاصلة على جوائز في مهرجانات دولية كبرى الفيلم البريطاني (سلمي) إخراج كيم لونجينوتو والفيلم الفلسطيني (لما شفتك) إخراج آن ماري جاسر والفيلم السويدي (بيليفيل بيبي) إخراج ميا إينجبيرج والفيلم الأرجنتيني (المسابقة) إخراج باولا ماركوفيتش والفيلم الهولندي (٩٠٠ يوم) إخراج جيسيكا جورتر.

ويلقي المهرجان نظرة على أعمال المخرجة نبيهة لطفي ويعرض مجموعة من أفلامها التسجيلية ومنها (لعب عيال) و(تحية كاريوكا).

وقال البيان إن المهرجان الذي يعرض "أحدث موجات السينما الجديدة على مستوى العالم" سيقدم جائزة قدرها 36 ألف جنيه مصري‫ (نحو 5224 دولارا) لأفضل فيلم ينال أكبر عدد من أصوات الجمهور‫ من خلال تصويت يتم عقب العروض.

وينظم المهرجان الدولي لسينما المرأة من قبل شركة الانتاج المصرية كلاكيت عربي بالتعاون مع جمعية الثقافة والإعلام والتنمية (إسبانيا) وتدعمه حكومة إقليم الباسك (إسبانيا) والسفارة الهولندية بالقاهرة والجامعة الأمريكية ومعهد جوتة والمعهد البريطاني وسفارة السويد وسفارة الدنمارك والسفارة الإسبانية بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المحلية والدولية.

تعليقات الفيسبوك