الصحة: 155 حالة اشتباه تسمم غذائي بالمدينة الجامعية الأزهرية للطالبات بأسيوط

الخميس 01-01-2015 PM 04:03
الصحة: 155 حالة اشتباه تسمم غذائي بالمدينة الجامعية الأزهرية للطالبات بأسيوط

إحدى الطالبات المصابات بأعراض تسمم في المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بأسيوط، 1 يناير 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قالت وزارة الصحة إن ١٥٥ طالبة بالمدينة الجامعية التابعة لفرع جامعة الأزهر بأسيوط أصيبوا بأعراض تسمم غذائي اليوم الخميس.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن جميع الطالبات يعانين من أعراض التسمم وهي آلام بالمعدة وتلبك معوي، مشيرة إلى أنه تم نقل ٤٢حالة إلى مستشفى أسيوط العام، و٦٠ حالة إلى مستشفى الإيمان العام، و٤٣ حالة إلى مستشفى جامعة الأزهر، و١٠ حالات إلى مستشفيات جامعة اسيوط.

وقالت الوزارة إنه تم الدفع بفريق طبي مكون من 6 أطباء و6 من أعضاء هيئة التمريض من مديرية الشؤن الصحية بأسيوط إلى المدينة الجامعية، وعمل مستشفى ميداني لإيقاع الكشف الطبي على طالبات المدينة الجامعية بمحل إقامتهم.

وكان الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر قال إن الفحوصات الطبية بخصوص ما وصفه بـ"شائعة" إصابة عدد من طلاب الجامعة بفرع أسيوط تشير إلي إصابتهم بتلبك معوي وليس بتسمم، مشيرا إلي أن العدد تخطي حتي الآن 100 حالة.

وتابع "لن نقول تلبك معوي ولن نقول تسمم ولكن لو أثبتت التحقيقات أنه مجرد شائعة فلن يفلت مروجوها والمتورطون بها من العقاب الإداري والقضائي".

لافتا في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إلي أنه سبق وحذر من خطة "إخوانية" تدبر لجامعة الأزهر لتشيع بأن هناك تسمما وقد انطلقت اليوم من فرع الجامعة بمحافظة أسيوط بأن هناك تسمما بحيث تعم الشائعة كل المدن الجامعة.

وأوضح، أن تلك الشائعة هدفها إثارة القلق قبل ذكري ثورة 25 يناير، لافتا إلي أن نائبه لفرع أسيوط يتابع بنفسه ما يحدث.

تعليقات الفيسبوك