نيابة النقض توصي بإعادة محاكمة بديع والشاطر وآخرين في "أحداث مكتب الإرشاد"

الإثنين 07-12-2015 AM 11:18
نيابة النقض توصي بإعادة محاكمة بديع والشاطر وآخرين في

محمد بديع خلال جلسة محاكمته - صورة من رويترز

كتب

تقدمت نيابة النقض اليوم، الإثنين، بمذكرة إلى محكمة النقض توصي فيها بقبول الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و13 متهما آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، وأوصت نيابة النقض أيضا بإعادة المحاكمة.

وأجلت محكمة النقض اليوم نظر الطعن إلى جلسة 4 يناير للاطلاع على أوراق القضية.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في فبراير الماضي، بإعدام أربعة من قيادات جماعة الإخوان هم: محمد عبد العظيم البشلاوي، ومصطفى عبد العظيم فهمي، وعاطف عبد الجليل محمد، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، وكذلك بمعاقبة بديع والشاطر و12 آخرين بالسجن المؤبد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب "جرائم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم في أعقاب مظاهرات 30 يونيو 2013، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 91 آخرين".

ومن المتهمين في القضية أيضا محمد رشاد بيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وعصام العريان وغيرهم من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان.

موضوعات ذات صلة:

اليوم.. استكمال نظر طعن بديع والشاطر على أحكام "أحداث مكتب الإرشاد"

تعليقات الفيسبوك