مصر توقع مذكرة تفاهم مع تحالفين عالميين لتوليد 5000 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية

الأحد 15-03-2015 AM 10:07
مصر توقع مذكرة تفاهم مع تحالفين عالميين لتوليد 5000 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية

حقل للطاقة الشمسية - رويترز

كتب

وقعت مصر مذكرة تفاهم مع تحالفين عالميين لتوليد 5000 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية، لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة في إطار فعاليات مؤتمر دعم وتنمة الاقتصاد المصري، الذي يعقد حاليا في شرم الشيخ.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، شهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالفين عالميين لتوليد 5000 ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وتمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر التي تعاني من أزمة طاقة أثرت على قطاعي النقل والصناعة وسببت انقطاعات متكررة للكهرباء.

والتحالف الأول هو تحالف شركتي سكاي باور/تنمية الخليج لتنفيذ مشروع محطة شمسية بقدرة 3000 ميجاوات بواقع 600 ميجاوات سنويا لمدة خمس سنوات، وإتاحة جزء من أرباح المشروع لتمويل برامج بحث وتعليم وتدريب خاصة بمجال الطاقة الشمسية، والتحالف الثاني هو تحالف شركتي تيرانيكس وتيراسولا لمشروعات محطات شمسية بقدرة 2000 ميجاوات وتنفيذ برامج تدريبية وتصنيع مهمات.

وبحسب الوكالة، سوف تسهم هذه المحطات في إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض.

تعليقات الفيسبوك